فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي مع القيادات والنخب الشبابية لمعالجة قضاياهم بالعاصمة عدن

عدن((عدن الغد)) قيصر ياسين

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي  برئاسة نائب رئيس فريق الحوار الدكتور عبدالسلام قاسم، صباح اليوم بالعاصمة عدن مع القيادات والنخب الشبابية الجنوبية تحت شعار الجنوب لكل ولكل ابنائة بحضور السفير عبدالكريم احمد سعيد ، وسالم الدياني والدكتورة جاكلين أعضاء لجنة الحوار الوطني الجنوبي. والاخ الكريحي كنعان نائب رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن.

 وفي اللقاء رحب الدكتور عبدالسلام قاسم نائب رئيس الحوار الوطني الجنوبي بهذة النخبة الشبابية الذي أصبح الكل يراهن عليهم في تحقيق استعادة الدولة الجنوبية خاصة بعد أن حققت الانتصارات في الاستقلال الثاني بعد هزيمة الحوتين وطردهم من الأراضي الجنوبية .

مؤكدا أن الشباب بكل مكوناته مطالب اليوم بالمشاركة مع فريق  الحوار الوطني الجنوبي للجروح من الأزمات التي تعيشها البلد ولابد أن يتم تشكيل ميتاق وطني من أجل ان نقود البلد الى البر الإمان.  

ولقد رجب النخبة الشبابية، بالاخوة في فريق الحوار الجنوبي ، مؤكدين  ان ابناء عدن بكل اطيافها كانت  سباقة في ثورة الحراك الجنوبي وايضا في وضع مداميك التصالح والتسامح والحوار الجنوبي، ونحن حريصين على أهمية الحوار الجنوبي بين مختلف المكونات السياسية والشبابية والاجتماعية الجنوبية ليس في عدن فحسب ولكن في كل ارض الجنوب، التي يهدف نحو استقراره.

وقد شهد اللقاء بطرح العديد من المداخلات قُدمت من قبل المشاركين، من النخبة الشبابية بمصداقية، وتناولت مجموعة من القضايا المرتبطة بعملية الحوار الوطني الجنوبي وكيفية الخروج من الأوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي، اضافة إلى طرح العديد من القضايا المرتبطة بحياة الناس وتساهم في تصحيح الاوضاع السياسية والاقتصادية، والتعليمية في الجنوب.

بدورهم نائب واعضاء فريق الحوار، ردوا على العديد من القضايا المطروحة، من قبل النخبة الشبابية في رفع كل القضايا المتعلقة من   والافكار إلى الجهات المختصة في رئاسة المجلس الانتقالي .