حضرموت.. مبادرة ساعد للتنمية المستدامة تبحث أوجه التعاون المشترك مع وكالة SMEPS لدعم المنشآت الصغيرة

حضرموت(عدن الغد) خاص.

زر وفد من مجلس إدارة مبادرة ساعد للتنمية المستدامة بمحافظة حضرموت، برئاسة الأستاذ عمر محمد عبدالسلام الجيلاني رئيس إدارة المبادرة، يوم امس الثلاثاء 27/9/2022، وكالة SMEPS لدعم المنشآت الصغيرة والأصغر في مدينة المكلا.
والتقى وفد مبادرة ساعد للتنمية المستدامة بمديرة فرع وكالة SMEPS بالمكلا الأستاذة م/ أوسينا عمر باحيدان، التي رحبت بالأستاذ عمر الجيلاني رئيس المبادرة والفريق المرافق له.
وفي اللقاء قدم الأستاذ عمر الجيلاني شرحاً مفصلاً حول برنامج المبادرة وأهدافها، وما قامت به من مبادرات على مستوى محافظة حضرموت وبعض المحافظات الأخرى.
كما تم التطرق لبعض الأنشطة التي قامت بها مبادرة ساعد لخلق الشراكات مع القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي والمجتمع المدني وبعض المنظمات الدولية الفاعلة في اليمن، ومن خلال التنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي كان المشجع والمبارك لكل خطوات مبادرة ساعد والعمل التطوعي الذي من خلاله نفذت "ساعد" أعمالها.

من جانبها عبرت الأستاذة م/أوسينا باحيدان عن ارتياحها للأنشطة التي تقوم بها مبادرة ساعد للتنمية المستدامة في حضرموت، وأبدت استعدادها للتعاون مع المبادرة ومساندتها في كل أنشطتها القادمة على مستوى المحافظة.
من جانب آخر، التقى الأستاذ عمر الجيلاني رئيس مبادرة ساعد للتنمية المستدامة وأعضاء مجلس إدارة المبادرة  بالأستاذ حسين البيتي مسؤول المشاريع بوكالة (SMEPS). 
حيث تم مناقشة جميع الأسس لانطلاق مبادرة ساعد، من خلال وضع برنامج تنفيذي وعمل لقاء موسع يشرح وصول فكرة التنمية المستدامة ومفهومها إلى الرأي العام والمجتمع الحضرمي بشكل خاص، بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين.

حضر اللقاءين من جانب المبادرة الأستاذ سعيد خميس بامحسون والأستاذ علي الجابري.