آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


لجنة الإنقاذ الدولية تنظم ورشة عمل لقادة المجتمع بالضالع حول كوفيد 19

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022 - 08:04 م بتوقيت عدن

لجنة الإنقاذ الدولية تنظم ورشة عمل لقادة المجتمع بالضالع حول كوفيد 19

الضالع(عدن الغد)خاص:

نظمت لجنة الإنقاذ الدولية صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل لقادة المجتمع في مديريات الضالع والازارق وجحاف وقعطبة حول التطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد 19 التي تستهدف 125 مشارك

وفي الورشة التي اقيمت في قاعة نادي الصمود ركزت على ثلاث محاور رئيسية منها تغير المفاهيم الخاطئة حول مرض كورونا ،وكذا كيفية التعاون بين المجتمع ولجنة الانقاذ الدولية وتشجيع الناس لاخذ لقاح كورونا.

واستعرض الدكتور يحيى الشعيبي في الورشة اهم التدخلات الخدمية المقدمة من لجنة الانقاذ وابرز الصعوبات والتحديات التي تواجها أثنا تنفيذ الانشطة في المحافظة بشكل عام إضافة إلى مدخلات المشاركين التي اتسمت بالتفاعل عبر اطروحاتهم ومدخلاتهم خلال الورشة.

وفي تصريح صحفي اكد مسؤول الصحة المجتمعية الدكتور يحيى الشعيبي أن الورشة تأتي ضمن خطة   لجنة الانقاذ في تعزيز الوعي المجتمعي حول فيروس كورونا واهمية الوقاية من هذه  العدوى مؤكدًا أن قادة المجتمع ركيزة اساسية لتسهيل اي تدخلات انسانية واغاثية وخدمية للمجتمع.

وحضر الورشة منسق لجنة الانقاذ الدولية مديرية الازارق الدكتور فواز الحميدي ومديري مكتبي الصحة العامة والسكان جحاف والازارق الى جانب مدير الصحة مديرية الضالع صالح حمود.


*من نجيب العلي