آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

مجتمع مدني


عدن.. تدشين الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2022 - 07:47 م بتوقيت عدن

عدن.. تدشين الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه

عدن ( عدن الغد ) خاص :

برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وبأشراف نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية دشنت صباح اليوم الثلاثاء الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه في العاصمة عدن وذألك عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل للنقابة السابقة .

حيث اجريت صباح اليوم الانتخابات النقابية في مقر الادارة العامة للبنك الأهلي اليمني وسط اقبال كبير من موظفي البنك لاختيار نقابة جديدة تمثلهم وتدافع عن حقوقهم .

وتمثلت نتائج الانتخابات التي تقدم اليها 18 مرشح والمطلوب فيها 5 اعضاء فقط يمثلون نقابة موظفي البنك بفوز عماد حرد في المركز الأول بنسبة اصوات بلغت 76 صوت بينما حصل  داؤود عمر على المركز الثاني بنسبة اصوات بلغت 69 صوت في حين حصل علي هشام على المركز الثالث بنسبة اصوات بلغت 68 صوت .

كما حصل فهد يحي على المركز الرابع بنسبة اصوات بلغت 67 صوت بينما حصلا كلا من عبدالناصر باشفعي وعمرو دراهيش على المركز الخامس بنسبة اصوات بلغت 37 صوت لكلا منهما كما حصل عمرو با ناجه على المركز السادس بنسبة اصوات بلغت 35 صوات وحصل محمد جميل على المركز السابع بنسبة اصوات بلغت 32 صوت  .

وقال رئيس اللجنة الإشراقية على لجنة الانتخابات ورئيس نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية حامد باحويرث ان هذه الانتخابات جاءت عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل لنقابة موظفي البنك الأهلي السابقة .

وأضاف باحويرث ان الانتخابات جاءت انطلاقا من روح المسئولية والواجب الوطني للحفاظ على العمل الريادي النقابي وفقا للأطر القانونية الانتخابية والدفاع عن حقوق الموظفين المشروعة بما يخدم الحفاظ على مرفق الدولة .

وأوضح باحويرث ان هناك انتخابات نقابية جديدة ستجرى لاحقا لمرافق تتبع نقابه المصارف والبنوك والتأمينات والاعمال المالية في عدن .

ومن المقرر ان تستمر الانتخابات ابتداء من اليوم الثلاثاء 29/ 9 /2022 م وحتى يوم الخميس تاريخ 6 / 10 /2022 م لتشمل جميع فروع البنك الأهلي في العاصمة عدن .