النائب العام يمثِّل اليمن في مؤتمر الرابطة الدولية للنواب العموم في جورجيا

((عدن الغد)) خاص

ترأس النائب العام القاضي قاهر مصطفى وفد بلادنا المشارك في المؤتمر العام السابع والعشرون لأعضاء الجمعية العمومية في الرابطة الدولية للنواب العموم الذي يعقد في العاصمة الجورجية تبليسي للفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2022م .


ويتناول المؤتمر الذي ينعقد بمشاركة 66 من النيابات العامة وهيئات الادعاء العام على مستوى العالم، إضافة إلى المنظمات والجمعيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، مكافحة الجرائم والإرهاب وجرائم الاتجار بالأشخاص وإجراءات المساعدة القانونية المتبادلة وسبل تطويرها وطلبات تسليم المجرمين وتبادل المعلومات.


وخلال أعمال المؤتمر، ألقى النائب العام كلمة وفد بلادنا الذي ضم كلاً من: القاضي د. علي عطبوش عوض الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، والقاضي د. عيسى قائد سعيد مدير مكتب النائب العام، شكر في مستهل كلمته رئيس المنظمة السيد تشول كيو هوانج، والأمين العام السيد هان مورال، والسيد إيرولي شوتادزه، وكافة أفراد الطاقم المساعد على الترتيب والتنظيم لإنجاح اعمال وفعاليات المؤتمر.


وتطرق معالي النائب العام في كلمته لأهمية التعاون القضائي الدولي وما تنص عليه التشريعات اليمنية، مستعرضاً أحكام الاتفاقيات الإقليمية والدولية بشأن ذلك، وأبرز الصعوبات التي تعترض قضايا التعاون القضائي الدولي، والتوصيات المقترحة منه لمعالجتها، مختتماً كلمته بتمنياته بتحقيق المؤتمر لأهدافه والعمل على تذليل صعوبات التعاون القضائي الدولي.