آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

أخبار المحافظات


إجتماع يقف أمام الوضع التعليمي بثانوية سرار يافع

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 09:27 م بتوقيت عدن

إجتماع يقف أمام الوضع التعليمي بثانوية سرار يافع

سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

عقدت إدارة ثانوية سرار يافع بمحافظة أبين اليوم الأحد إجتماعها الأول للعام الدراسي 23/22م لمناقشة أوضاع العملية التعليمية في الثانوية وتشكيل مجلس آباء فعال يشارك  الإدارة في تُحمل المسؤولية الموكلة له للإرتقاء بالعمل على أكمل وجه.

وخلال الإجتماع أستعرض مدير الثانوية عبدالفتاح سعيد العُمري جملة من الصعوبات التي تعيق سيرالعملية التعليمية بثانوية سرار أبرزها عدم وجود الكتاب المدرسي لكثيرمن المواد الدراسية منها الأنجليزي والفيزياء والأحياء والكيمياء والقراَن الكريم وعدم وجود منظومة شمسية يستفيد منها الطلاب في تشغيل أجهزة الكمبيوتر ونقص الوسائل التعليمية،وأضاف العُمري أن تلك الصعاب أثرت سلباً على سير العمل وداعياً جميع الحاضرين إلى أختيارمجلس آباء نشط يقف إلى جانبهم بالمدرسة كون المجلس السابق ضعف دورهُ تماماً.

من جانبهُ أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الشيخ محُمد حسن العُمري شكر إدارة الثانوية وطاقمها على الدعوة للجلوس أمام ما تواجه ثانوية سرار التي تعد وأجهة المديرية، داعياً الجميع سلطة محلية ومجلس إنتقالي وأولياء أمورطلاب إلى التعاون المشترك في البحث عن حلول سريعة للصعوبات التي تقف أمام إدارة الثانوية وطلابها وإلى دعم التعليم بالثانوية والوقوف إلى جانب المعلمين.

كما القيت كلمات آخرى من قبل رئيس الدائرة السياسية بإنتقالي سرارالشيخ صالح حسن المنصري ومستشارمكتب التربية بالمحافظة شيخ النوباني ورئيس قسم التعليم العام سرار عادل السيد جميعها أشادت بدورطاقم ثانوية سرار التربوي، وأكدت على أهمية توحيد الجهود لمواجهة المشاكل التي تؤثرعلى سيرالعملية التربوية بالثانوية.

وبعد نقاش مستفيض أقر الإجتماع تشكيل مجلس آباء بطريقة توافقية مكون من التالي إسمائهم الشيخ صالح حسن المنصري رئيساً، والشيخ حسين هيثم نائباً ،وصادق شيخ قدار مسؤولاً مالياً وعضوية سبعة آخرون، ودعوة إلى إجتماع عاجل مع المدير العام ورئيس الإنتقالي ومدير التربية بالمديرية للوقوف بحزم أمام الوضع التعليمي بالثانوية.

حضر الإجتماع رئيس قسم الأحصاء التربوي سرار محمد أحمد الشنبكي وأ.فضل محمد الطالبي،وأ.نجيب عبد الهيثمي وعدد من أولياء أمور الطلاب بالمديرية.

يذكر إن ثانوية سرار تحتضن كافة أبناء يافع سرار ويحتل طلابها على المراكز الأولى بالمحافظة كل عام وكان الطالب رائد الحي الذي نال لقب أذكى أذكياء العرب في مادة الرياضيات المعاصرة ومثل الجمهورية اليمنية دولياً العام الماضي من طلاب هذه المدرسة.