آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:10م

أخبار عدن


بين المواهب والتعليم.. مدير عام دارسعد يتابع أعمال الرسم الإبداعي للموهوبين ويتفقد سير العملية التعليمية بثانوية زينب علي قاسم

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 04:12 م بتوقيت عدن

بين المواهب والتعليم.. مدير عام دارسعد يتابع أعمال الرسم الإبداعي للموهوبين ويتفقد سير العملية التعليمية بثانوية زينب علي قاسم

عدن(عدن الغد)خاص:

تفقد الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة المؤقتة عدن ،صباح اليوم الأحد، الأعمال والأنشطة الفنية والثقافية لعدد من  الشباب والشابات الموهوبين والمبدعين من أبناء مديرية دارسعد.

هذا وقد شهدت مديرية دارسعد مطلع هذا الأسبوع انطلاق مبادرة شبابية التي تنفذها مؤسسة السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بالشراكة مع قسم الأنشطة في مكتب التربية والتعليم ومكتب الثقافة بالمديرية، وبدعم سخي من قبل مدير عام مديرية دارسعد الأستاذ عبود ناجي حسين الحالمي. 

ومن أهداف هذه المبادرة بناء وتعزيز القدرات عند الشباب ونشر ثقافة والتعايش والسلم المجتمعي وتحفيز الفئات الشبابية.

حيث تتضمن أعمال  المبادرة ، طمس وطلاء الجدران الملوثة بالعبارات الغير لائقة والكتابات العشوائية بالطلاء الأبيض الجميل وتزيينها ببعض الرسوم الفنية ، بالإضافة إلى صنفرة مجسم جولة السفينة وإعادة المجسم إلى شكله الطبيعي. بأيدي شباب وشابات دارسعد الموهوبون.

ومن جانبه أكد الأستاذ إيهاب سعيد الخيبة رئيس مؤسسة السلام للأعمال الإنسانية والخيرية حرص المؤسسة واهتمامها في مثل هذه الأعمال الإنسانية والتركيز على تطوير وبناء قدرات الشباب الموهوبين والمبدعين في عدن ودارسعد بشكل خاص، والعمل على نشر السلام وبث روح التسامح والتعايش في المجتمع بشكل عام.

 ومن جانب آخر قام الأستاذ عبود ناجي حسين بزيارة تفقدية لثانوية زينب علي قاسم أطلع من خلالها على سير العملية التعليمية ومستوى الانضباط الوظيفي عند المعلمين والمعلمات.

كما استمع مدير عام مديرية دارسعد من مديرة الثانوية الأستاذ هناء عقربي للهموم والمشاكل التي تعاني منها طالبات الثانوية في عدم وجود منظومة شمسية في الفصول الدراسة بشكل عام ، وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي من شأنها أن تساعد في وتسيير العملية التعليمية بشكلها الطبيعي.