آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


عدن.. كلية الصيدلية تقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 01:21 م بتوقيت عدن

عدن.. كلية الصيدلية تقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة

عدن(( عدن الغد)) خاص.

برعاية رئيس جامعه عدن الخضر لصور اقامت كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن فعالية بمناسبة اليوم العلمي للصيدلة تزامنا مع اليوم العالمي للصيدلة وبالشراكة مع الهيئة العليا للأدوية ونقابة الصيادلة بعدن ومؤسسة افاق جيت للأدوية والمستلزمات الطبية ومؤسسة همم حضرموت لاستيراد الادوية. 

 وفي الفعالية أكد الدكتور خالد سعيد علي عميد كلية الصيدلة على اهمية انعقاد هذه الفعالية حيث تم فيها مناقشة تسع من اوراق العمل ومحاضرات تلقائية اضافة الى معرض علمي نفذه طلاب الكلية وادارتها وطلاب الماجستير وكذلك طلاب البكالوريوس.

 موضحا ان جميع الاوراق تتلخص في علم الكيمياء الصيدلانية وعلم العقاقير الطبية والصيدلة.

من جانبه نقيب الصيادلة بعدن الدكتور علي عبد الله صالح هو الاخر الى اشار الى ان هذه الفعالية اليوم تعد الاولى منذ سنوات نظرا للظروف التي تمر بها بلادنا... وان الجميع كان عند مستوى الحدث من خلال الاوراق المقدمة والمتعلقة بفيتامين د للوقاية من السرطان وتأثير بعض العلاجات على مرضى السكر وغيرها من الادوية التي قد تحدث اضرارا جانبية إذا تم استخدامها بطريقه غير صحيحة. 

مضيفا ان دور الصيدلي مهم جدا في الإفادة بالعلاجات المناسبة للمريض وان هذا اليوم هو تأكيد على ابراز الدور التكاملي الايجابي للصيدلي بوصفة عضوا فاعلا في الفريق الطبي. 

 هذا وقد تم في الحفل تكريم الرعيل الأول من الصيادلة في الهيئة العامة للأدوية ونقابة الصيادلة واعضاء هيئه التدريس بالكلية ...حضر الفعالية عدد من المختصين والجهات ذات العلاقة.

\من*نور على صمد