آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:51م

أخبار المحافظات


مؤتمر صحفي لمحافظ أبين والقيادات العسكرية والأمنية حول عملية سهام الشرق

السبت - 24 سبتمبر 2022 - 05:44 م بتوقيت عدن

مؤتمر صحفي لمحافظ أبين والقيادات العسكرية والأمنية حول عملية سهام الشرق

أبين (عدن الغد)سبأ

عقد اليوم بعاصمة أبين مؤتمر  صحفي  لمحافظ أبين اللواء ابو بكر حسين سالم  وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري وقائد محور أبين العميد مختار  النوبي ومدير عام أمن  أبين العميد  ابو مشعل الكازمي.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي أكد محافظ أبين ان عملية سهام الشرق اتت بتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي  الدكتور رشاد العليمي  وباشراف مباشر من نائب رئيس المجلس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي  وهدفها رأب الصدع ما بين الوحدات العسكرية والأمنية وتوحيد الجهود وانهاء الصراع السابق وتجهيز القوات لمكافحة عناصر الارهاب في المحافظة ومواجهة الحوثيين .

ولفت محافظ أبين ان المرحلة الأولى تركزت السيطرة على مناطق العرقوب وصولا إلى مدينة احور وتصفية تلك المناطق وتمت  القضاء على مجاميع من تلك العناصر الارهابية واستشهد في المرحلة الاولى 21 شهيدا و 18 جريحا ، وانطلقت المرحلة الثانية لمديريتي الوضيع و لودر بينما المرحلة الثالثة تركزت على المجاميع الارهابية في  معسكر وادي  عوميران وانتهت المرحلة الثالثة بالسيطرة  على اوكار تلك المجاميع الارهابية في عوميران والذي يعد المركز الرئيسي  لتلك الجماعات المتطرفة والتي ظلت في تلك المواقع منذ عام 1994م .

وأكد المحافظ في المؤتمر الصحفي انه تم العثور على  اسلحة ووثائق  لصنع المتفجرات والعبوات الناسفة ، وجدد المحافظ أنه يوجد تخادم ما بين القاعدة والحوثيين .

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة ان هذه العملية كان لها الاثر الطيب في مكافحة ومواجهة الارهاب في المحافظة ووحدت جميع القوات واعادت انتشارها ، معبرا عن شكرة وتقديره  لكل ابناء أبين ورفضهم لعناصر الارهاب التي اضرت بمصالح المحافظة ، مشيرا ان أبين تنتصر اليوم على الارهاب  ، مؤكدا ان المرحلة الرابعة تهدف لمواصلة التصدي لعناصر الارهاب في مديرية المحفد على طريق دك معاقل تلك العناصر  والقضاء عليها في كل مناطق أبين .

فيما اختتم المحافظ المؤتمر بأن أبين عانت من ويلات تلك الجماعات منذ ان سيطرت على عاصمة المحافظة مدينة زنجبار في 27 مايو 2011م وشردت اهلها في المحافظات المجاورة ودمرت بنيتها التحتية  بشكل ممنهج  وتركت تلك الحروب المتتالية  الاثار النفسية على السكان.