آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59ص

أخبار عدن


انطلاق الحملة الطارئة للتحصين بلقاح جونسون ضد مرض كورونا

السبت - 24 سبتمبر 2022 - 04:21 م بتوقيت عدن

انطلاق الحملة الطارئة للتحصين بلقاح جونسون ضد مرض كورونا

عدن(عدن الغد)رياض مطر - رافت محمد:

باهتمام رئاسي وحكومي كبيرين دشن الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير للصحة والسكان صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين بلقاح جونسون ضد مرض كورونا من سن ١٨ سنة وما فوق للفترة من ٢٤ وحتى ٢٨ سبتمبر ٢٠٣٣.

وخلال التدشين الذي بدأت به قيادات وزارة الصحة بأخذها اللقاح أمام عدسات وسائل الإعلام المتواجدة لتسجيل هذه الفعالية الوطنية أدلى الدكتور قاسم بحيبح بتصريح أوضح من خلالها: أن هذه الحملة الوطنية للقاح ضد ( كوفيد ١٩) تأتي استكمالا للحملات السابقة وتستهدف أكثر من 400 ألف مواطن في المناطق ذات الخطورة العالية.. منوها بأن هذا اللقاح يأتي أيضا كجرعة تنشيطية للمواطنين الذين تطعموا  من سابق، حيث أن اللقاح حاليا المطعم هو لقاح ( جونسون آند جونسون ) والذي يستهدف 13 محافظة. ودعا بحيبح جميع المواطنين إلى أخذ اللقاح وهو آمن.

من جانبه هنأ كامل عبدالرحيم نائب ممثل منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة والسكان على مجهودها الكبير في إدارة هذه الحملة التي تأتي بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة عدن من أجل تأمين و تعزيز الصحة العامة للمواطنين المستهدفين والذي يصل عددهم قرابة نصف مليون مواطن مستهدف بينهم من ذوي الأمراض المزمنة وكذا النساء الحوامل.

وسيشارك في تنفيذ الحملة التي تستهدف 13 محافظة وتستمر لمدة 5 أيام قرابة  1500 فريق يشكلون  قرابة 4500 عامل صحي.

حضر التدشين عدد من الوكلاء والمسؤولين في وزارة الصحة وممثل مكتب الصحة العالمية واليونيسف في العاصمة المؤقتة عدن وجمع كبير من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة.