مديرة ثانوية بنات بعدن تنفي إتهامها تسلم مبالغ مالية من طالباتها

عدن((عدن الغد)) خاص

نفت الأستاذة عيشة البحيري مديرة مدرسة ثانوية بلقيس في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن جملة الإتهامات المنسوبة لها حول إستلام مبالغ مالية من الطالبات أو أولياء أمورهم بغرض إستمرار وسير العملية التدريسية في الثانوية أثناء إضراب المعلمات والحضور للعمل في الثانوية.

وفي لقاء مع الأستاذ أنور محضار راجح  مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشيخ عثمان بعدن بالاستاذة عيشة البجيري في مكتبه أمس الخميس حيث جاء اللقاء بعد الاستدعاء الذي وجه لها للحضور لإدارة التربية والتعليم بالمديرية للتحقق والاستفهام من هذا الامر ومدئ صحته.

من ناحيتها عبرت أ. عيشة بجيري عن أسفها لما اشاع عنها وانه هذا الشيء الذي يشاع حول دفع مبالغ رمزي من كل ولي أمر طالبة إنما هو كان مقترح من قبل مجلس الأباء والأمهات واللجنة العمومية لمجلس الأباء لاستمرار سير العملية التعليمية في فصول الثانوية.

وقالت : تعتبر هذه المبالغ  مساهمات شهرية من قبل اولياء الأمور يرغبون بدفعها وليست فرض ملزم عليهم،  

وأضافت بجيري مديرة الثانوية: لكن بحمدالله وفضله و بعد رفع الإضراب من قبل نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في جميع مدارس مديريات عدن، فإنه تم العدول عن هذا القرار وإشعار الطالبات بالطابور الصباحي يوم الاربعاء الموافق 21/9/2022 بوقف جمع المساهمات و ذلك لعودة معلمات الثانوية وانتظامهم للحصص الدراسية .

وأكدت الأستاذة عيشة البجيري مديرة الثانوية عن نفيها القاطع ما وجه لها من اتهامات باستلامها اي مبالغ مالية من الطالبات أو أولياء أمورهم، معبره عن أسفها الشديد لهذا الادعاء أو الاتهام حيث يعد ذلك تشويها وتشهيرا بها دون  وجود بينة أو دليل على ذلك. 

من جانبه أكد الأستاذ أنور محضار راجح مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية على حرصه الشديد  بالوقوف بحزم و صرامة ضد الشائعات و المناكفات التي قد تنال من مكانة اي مدير او مديرة مدرسة او معلم او معلمة في اي مدرسة من مدارس المديرية، محذرا في الوقت ذاته من اي شخص يريد أن يشوه من سمعة ومكانة المعلم .

وأكد أن جميع الإدارات المدرسية في جميع مدارس مديرية الشيخ عثمان تعمل بروح الفريق الواحد والأسرة الواحدة و تسعى جاهدة لتطوير وتحسين العملية التعليمية في مدارس المديرية.
 
ودعا الجميع لعدم السماع للشائعات والأبواق المريضة المزعجة. كما عبر عن شكره وتقديره لجميع الادارات المدرسية في جميع مدارس المديرية التي استطاعت أن تعمل بحكمة و عقلانية خلال اضراب المعلمين في الشهرين الماضيين، داعيا الجميع إلى ضرورة الرجوع و التمسك بجميع المرجعيات الإدارية و التربوية عند اتخاذ أي قرار او عمل اي نشاط في مدارس المديرية.

رمزي دادا