رئيسة جمعية الساحل التنموية بعمران تحل ضيفة على برنامج (صباحك يا عدن)

عدن(عدن الغد)خاص:

استضاف برنامج (صباحك يا عدن) اليومي، الذي تبثه قناة عدن المستقلة، يوم الخميس، رئيسة جمعية الساحل التنموية بعمران، ورئيسة قطاع المرأة الساحلية بالاتحاد الجنوبي السمكي في محافظة عدن، سلمة ناصر عبدان.

وتحدثت رئيسة الجمعية خلال اللقاء عن وضع المرأة الساحلية في المناطق والقرى الساحلية بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن، ودور الجمعية في النهوض بالأوضاع المعيشية هناك.

كما أشارت إلى مجالات تدخلات الجمعية في منطقة رأس عمران، والتركيز على تأهيل المرأة الساحلية، ودعم النساء المحتاجات في تلك المناطق وانتشالهنّ من أوضاعهنّ المعيشي، عبر التدريب والتأهيل الحرفي والمهني، والمساعدات المالية والغذائية.

وأكدت الأستاذة سلمة عبدان استمرار الجمعية في تحقيق أهدافها التنموية والخيرية والإنسانية، رغم كافة الظروف الصعبة التي تواجهها، والتضييق المتعمد من قبل بعض الجهات، بالإضافة إلى شحة الإمكانيات والموارد.

وأشادت عبدان بوقوف عدد من المسئولين المحليين والقادة العسكريين إلى جانب الجمعية، وحل الكثير من الإشكاليات التي واجهتها في سبيل استمرار دورها التنموي والإنساني.

رئيسة جمعية الساحل التنموية، كشفت عن طموحاتها في إنشاء معاهد تدريب للصيادين المحليين في رأس عمران، وتأهيلهم في مجال استخدام التقنيات الحديثة في الصيد، وتعزيز ثقافة الإنتاج بدلا من الاعتماد على الاستهلاك.

وأثنى فريق التقديم والإعداد في برنامج (صباحك يا عدن) على وعي رئيسة جمعية الساحل بعمران وإدراكها للمشكلات المجتمعية التي تعاني منها المرأة الساحلية والمواطنون عامة في تلك المناطق، ووضع المعالجات والمقترحات لتجاوزها وحلها بما يحقق التنمية المحلية.