مكتب الصحة بالضالع يعقد اجتماعا تحضيريا لحملة التحصين الطارئة ضد كوفيد19

الضالع(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الخميس في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، الاجتماع التحضيري لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض كوفيد19 (كورونا) بلقاح جونسن اند جونسون المقرر انطلاقها من يوم السبت القادم وتستمر لمدة خمسة ايام.

و في مستهل الاجتماع الذي انعقد برعاية د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة القى الاخ/عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة كلمة تطرق فيها الى اهمية هذه الحملة الاستثنائة وماتطلبة من بذل جهود كبيرة في الاستعداد والتحضير لمكافحة الفريوس، واكد على مشرفي الحملة على اهمية تسليم الخطط والعمل حسب خطوط سير معدة مسبقا والمطلوب تسليمها بعد الاجتماع لمساعد مشرف التحصين، وأكد على رفع البلاغات الى غرفة العمليات في الوقت المحدد وعدم التاخير..

بعد ذلك تحدث مثنى سعيد نائب مدير عام الصحة بالمحافظة عن اهمية التدريب للعاملين بشكل جيد والعمل بكل تفاني واخلاص لانجاح الحملة لوقاية للمستهدفين من الحملة المنحدرين من سن ثمانية عشر سنة ومافوق من الذين لم يتلقوا لقاحات سابقه لكورونا وكذلك اعطاء جرع تعزيزية للذين تطعموا باي نوع من لقاحات المرض قبل اربعة اشهر للتعزيز من فاعلية مناعتهم وشدد على مشرفي الحملة لاهمية ان تكون مع كل الفرق مكبرات صوتية..

وأكد الاخ/ مصلح بن مصلح الحكم وكيل المحافظة للشؤون الصحية عن اهمية الاشراف بشكل ممتاز على الفرق، وشدد على اهمية ان يعطاء لقاح جونسن لكل العاملين الصحيين بدرجة رئيسية كونهم يعدوا اكثر الفئات عرضه للمرض، واشار وكيل المحافظة الى اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة كالسلطات المحلية ومكاتب الاوقاف والجامعات والمعاهد والتجمعات الاخرى لاهمية التعاون مع فرق التحصين لوقاية المجتمع باللقاح للوقاية من مرض كورونا الخبيث الذي حصد الكثير من ابنا الوطن منهم كوادر كان البلد بامس الحاجة لهم..

فيما أشار محسن البهلي نائب مدير الصحة والسكان بالمحافظة على اهمية ان تتطرق الفرق الصحية عند نزولها على المجتمع اثنا تنفيذ الحملة والتاكيد ان فيروس كورونا لازال متواجد ويصاب به الكثير وباننا على وشك الدخول لفصل الشتاء الذي ينشط فيه الفيروس بشكل اكبر مثل ماحدث خلال الاعوام السابقة، واشار بان مكتب الصحة رفع مذكرات للجهات ذات العلاقة للتعاون مع فرق التحصين وتحشيد المجتمع باهمية اخذ اللقاح للوقاية من المرض..

بعد ذلك تم تنفيذ الدورة التدريبية لمدرا مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين بالمديرات المشرفين على الحملة وتم التدريب وادارة الدورة من قبل  الاخ/ عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة حيث قام بتعريف المشرفين بالدليل الارشادي للحملة والية تنفيذ الحملة..

حضر الاجتماع الاخ/عبد الله ابوبكر مدير الرقابة بمكتب الصحة رئيس غرفة عمليات حملة التحصين والاخ/رياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة والاخ/فضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة ومنسقي البرامج الصحية ذات العلاقة والاخوه/ مدرا مكاتب الصحة ومشرفي التحصين ومنسقي التثقيف الصحي بالمديريات..


*من عبدالفتاح عبداللاه