خلال لقائه مدير عام المخا .. رئيس الوزراء يوجه بتمويل كهرباء المخا بالوقود

المخا (عدن الغد ) عبدالرقيب فارع

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على إنجاز وتنفيذ التخطيط الحضري لمدينة المخا، بما من شأنه إعادة الاعتبار للمدينة ومينائها التاريخي، وتنشيط حركة الاستثمار والتنمية فيها؛ لاستعادة دورها التجاري والنهوض الشامل بها.

وخلال لقائه، اليوم، بالفريق الفني ومدير عام المخا؛ اشاد الدكتور معين بالمخطط الهيكلي لمدينة المخا (مستر بلان)، وما تضمنه من تفاصيل ومساحات الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسكنية والصناعية والسياحية..

وطالب رئيس الوزراء باختيار الشركة المناسبة للعمل على المخطط وخبراء استشاريين

مشدداً على ضرورة استيعاب المخطط الحضري للمخا بعد التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة عقب تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وبما يتوازى مع دورها ومكانتها التاريخية.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الكهرباء بسرعة تمويل مديرية المخا بمادة الوقود لتشغيل المحطة الكهربائية في المخا، وذلك ردا على طلب محافظ المحافظة الذي تقدم به مدير عام المديرية.

واستمع رئيس الوزراء من مدير عام المخا إلى الوضع العام في المخا وما تبذله السلطة المحلية بمتابعة واشراف ودعم عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح قائد المقاومة الوطنية وجهود محافظ المحافظة في ذات الجانب لتفعيل المؤسسات وتطبيع الحياة وتوفير بعض الخدمات الضرورية للمواطنين.

من جانبه ثمن مدير عام المديرية الاستاذ باسم الزريقي اهتمام وحرص دولة رئيس الوزراء على تقديم الدعم المطلوب ومتابعة سير الأعمال في المخا واحتياجاتها التنموية.

حضر الاجتماع وكيل قطاع التخطيط العمراني في الهيئة العامة للأراضي رئيس فريق المخا، المهندس أحمد الميسري، ووكيل محافظة تعز للشئون الفنية والهندسية. مهيب الحكيمي، ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز عبدالحكيم الشميري، ومدير فرع هيئة الأراضي عبدالرحمن البريهي .