بحضور السقاف وباقاضي.. اختتام دورة معلمات صفوف محو الأمية وتعليم الكبار بمديريتي البريقة والتواهي

عدن((عدن الغد)) خاص

اختتمت صباح اليوم دورة معلمات محو الأمية وتعليم الكبار بمديريتي التواهي  والبريقة تحت عنوان طرق ومهارات التدريس والتي اقامتها مؤسسة يماني للتنمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتأتي الدورة التدريبية التي أقيمت على مدى 3 أيام خلال الفترة من20 وحتى 22 من شهر سبتمبر الجاري، ضمن مشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، تحت عنوان (طرق ومهارات التدريس).

ويشمل مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم دراسات محو الأمية وذوي الإعاقة لثلاثة محافظات وهن عدن،ابين،حضرموت.

وفي حفل اختتام الدورة، ثمن مدير   عام محو الأمية وتعليم الكبار محافظة عدن  الأستاذ محمد حسن السقاف  كافة تدخلات مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية و مؤسسة يماني للتنمية في مجال محو الأمية، باعتباره جانبا مهما في الدفع بملتحقيه لمواكبة التغيرات العلمية الحديثة. 
حاثًا المتدربات على الإستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق كل ما تعلمنه أثناء عملهن في صفوف ومراكز التدريب النسوي لمحو الأمية اللاتي يعملن .
والقاء الأستاذ أسامة باقاضي المدير التنفيذي للمؤسسة كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلت من الاستاذ محمد السقاف لتذليل الصعاب أمام المؤسسة على مستوى المشروع للمحافظات جميعاً مؤكد اهتمامه بالمحافظة عدن ومراكزها لما شاهدة من تفاعل ونشاط وتوسع بالمراكز . ووجه بالرعاية للاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية لفرع العاصمة عدن.
كما  أكد  كلً من مدرا مكاتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية التواهي و البريقة على اهمية مثل هذه الدورات التي تنعش العملية التعليمية في مجال محو الامية وتحفز الدارسات وترفدهن بكل جديد ومفيد .
شاكرين دعم مركز الملك سلمان على هذه اللفتة الكريمة ومؤسسة يماني الشريك المنفذ  لكافة تدخلات مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.