آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-08:28م
أخبار المحافظات

نداء جنيف تختتم فعاليات التوعية بالقانون الدولي الإنساني بالمخاء

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - 05:26 م بتوقيت عدن

نداء جنيف تختتم فعاليات التوعية بالقانون الدولي الإنساني بالمخاء

المخا((عدن الغد)) خاص

اختتمت منظمة نداء جنيف اليوم الخميس، 22 سبتمبر/أيلول 2022، فعاليات أسبوع التوعية بالقانون الدولي الإنساني بلقاء تعارفي مع كوكبة من الصحفيين والإعلاميين في مديرية المخاء بمحافظة تعز، غربي البلاد. 
اللقاء الذي حضره ما لا يقل عن 30 مشارك  ومشاركة، عُرّف فيه بالمنظمة الدولية السويسرية وأنشطتها في اليمن بالإضافة إلى المبادئ و المقاربات التي تنتهجها في عملها. 
مدير إدارة المنظمات في الساحل الغربي الدكتور عادل المسعودي، كان قد دشن السبت الماضي البرنامج التوعوي الخاص بالقانون الدولي الإنساني لقوات المقاومة الوطنية.
الورشة التدريبية التي استمرت على مدى ثلاث أيام، تلقى خلالها ما لا يقل عن 40 مشاركًا من قوات المقاومة الوطنية نبذة عن القانون الإنساني بالإضافة إلى عديد المواضيع المتعلقة كـ شارات الحماية والعمل الإنساني وحقوق الإنسان... إلخ.
وتبعت اللقاء جلسات رفع الوعي بالقانون الإنساني أو كما يُسمى بقانون النزاعات المسلحة، تلقى فيها على مدى يومين ما لا يقل عن 60 مشاركًا من قوات المقاومة الوطنية جلسات توعوية حول أهمية تطبيق هذا القانون كقانون حرب في أوقات وأماكن الصراع المسلح. 
جلسات رفع الوعي هذه أدارها خريجو دورة تدريب المدربين التي أقيمت أغسطس/آب المنصرم في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، ممثلين عن قوات المقاومة الوطنية.
ومنظمة نداء جنيف Geneva Call، تعمل في اليمن منذ العام 2018، وهي منظمة سويسرية غير حكومية حيادية وغير متحيزة، يقع مقرها الرئيس في جنيف. تعمل في أوقات وأماكن النزاعات المسلحة لحماية المدنيين من خلال تعزيز ثقافة احترام القانون الدولي الإنساني من قبل الجهات الفاعلة ومختلف التشكيلات العسكرية والأمنية وحاملي السلاح في اليمن، وزيادة الوعي بين المدنيين بشأن حقوقهم.
كما تسعى المنظمة الحديثة جاهدة للمساهمة في استقرار المجتمع وبناء السلام من خلال تسهيل الحوارات المجتمعية بين مختلف الأطراف، بما في ذلك الجماعات المسلحة.