آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:51ص

أخبار المحافظات


ظهور حشرات ضارة تلتهم النباتات الزراعية في ردفان

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - 02:19 م بتوقيت عدن

ظهور حشرات ضارة تلتهم النباتات الزراعية في ردفان

ردفان ( عدن الغد )رائد الغزالي:

أفاد عدد كبير من المزارعين في وادي سبأ الزراعي في ردفان بمحافظة لحج عن انتشار حشرات صغيرة يطلق عليها الجدمي تسببت في إتلاف أعداد كبيرة من النباتات في الأراضي الزراعية في مديريتي ردفان والملاح والتي تستفيد من مرور المياه عبر سد سبأ، إضافة إلى عدد من المزارع الواقعة في المناطق الجبلية بمديرية ردفان.  

وقال الاستاذ ياسر ثابت محمد إن هذه الحشرات ذات اللون الأخضر تنتشر بأحجام صغيرة بين المزارع وتلتهم النبتة الزراعية مما يشكل تهديدا لكثير من الأفدنة الزراعية وقد يحرم الفلاحين من حصاد الموسم الزراعي ويتطلب تدخلا عاجلا من الجهات المعنية لمساعدتهم.

من جهته أكد الأخ علي عبيد نائب مدير مكتب الزراعة بمديرية ردفان أن المكتب تلقى بلاغات كثيرة من المزارعين حول تعرض مزارعهم لأضرار هذه الحشرات ، مؤكدا أنهم توجهوا إلى الميدان لتوثيق ذلك. وتأكدوا من وجود هذه الحشرات الضارة التي أصابت النباتات ، مبينا انهم رفعوا مذكرات رسمية للجهات المسؤولة في المحافظة.ممثلا بمكتب الزراعة والري ، طالبوهم بالتدخل العاجل لدعم المزارعين بالمبيدات الحشرية لمكافحة هذه الحشرات الضارة بالنباتات حتى يتمكنوا من إنقاذ موسمهم الزراعي ومازالوا ينتظرون التجاوب.