منتدى أحور الثقافي يقيم ندوة أدبية عن الأديب الأستاذ أحمد حسين ذيبان

احور (عدن الغد) خاص:

ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذي ينظمه منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيسه برعاية مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية أقام المنتدى مساء أمس الأربعاء أمسية أدبية عن الأديب الراحل أحمد حسين ذيبان.

   وقد تناولت الندوة حواراً عن حياة الفقيد الراحل وإسهاماته الأدبية والتربوية والتعليمية الكبيرة التي صنعت نجومية الأديب الراحل في سماء التألق والإبداع، حيث جمع الحوار الأستاذ علي أحمد حسين ذيبان ( نجل الأديب الراحل ) والأستاذ القدير أبوبكر ناصر فريد أحد تلامذته، بينما قاد دفة الحوار الأستاذ إيهاب باجسير.

   كما تخلل الندوة الأدبية مسابقة للجمهور طرحت من خلالها أسئلة مستوحاة من الحوار الذي دار عن حياة الأديب الراحل وأبرز محطاته الأدبية وولادته ونشأته واختلاطه بالعلماء والمشائخ ورجال المعرفة في عصره، قدمت فيها الجوائز العينية والنقدية.

وتخلل الندوة أيضاً في ختامها عرض ريبوبرتاج مصور عن مسيرة الأديب الراحل منذ ولادته في عشرينيات القرن الماضي الى أن أصبح طالباً ومن ثم معلماً وأديباً كبيراً تتلمذ على يديه شخصيات كبيرة منهم الرئيس سالم ربيع علي والعلامة الجليل الحبيب أبوبكر علي المشهور والفنان الكبير محمد محسن عطروش والسياسي اليمني الكبير علي صالح عباد مقبل وغيرهم، وقدم المنتدى هدية رمزية للأساتذين أبوبكر ناصر وعلي أحمد ذيبان.

بكري العولقي