آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-04:14م

أخبار المحافظات


منتدى الراية بمديرية شبام يقيم حفلا لتكريم أوائل الطلاب والطالبات

السبت - 17 سبتمبر 2022 - 11:41 م بتوقيت عدن

منتدى الراية بمديرية شبام يقيم حفلا لتكريم أوائل الطلاب والطالبات

حضرموت((عدن الغد)) عبدالقادر العيدروس

شهدت قاعة "المنصوري" للاحتفالات صباح السبت 17 سبتمبر وقائع الحفل الخطابي والتكريمي لأكثر من مائة طالب وطالبة من أبناء السادة العلويين بمدينة حوطة بن أحمد زين مديرية شبام حضرموت وضواحيها بمدارس التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي الماضي 2022/2021م.

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم تلاوة الطالب / محمد هاني حسين الحبشي ، القى الأستاذ عمر نوح صالح الحبشي - رئيس المنتدى كلمة رحب من خلالها بالحضور من الوجهاء والتربويين وأولياء الأمور مباركا للمتفوقين كافة هذا التتويج الذي يستهدف نحو 103 طالب وطالبة نالوا الخمسة المراكز الأولى على مستوى الصفوف .. وتوجه بالشكر الجزيل لكل الداعمين والمساهمين والجنود المجهولين في إقامة هذه الفعالية.

قصيدة بعنوان (ولد الهدى) شنف بها الأسماع المنشد الناشئ/ سالم فؤاد حسن الحداد .. ثم ألقى الأستاذ/ ممدوح سالم بن كدة - مدير إدارة التربية والتعليم كلمة هنأ من خلالها المكرمين كافة لافتا أن النجاح يعد جهد متكامل قام به الطالب ومن خلفه الأسرة والمعلم .. شاكرا إدارة المنتدى على هذه اللفتة تشجيعا منهم للعلم ومنتسبيه.

عقب ذلك قدم على خشبة المسرح لون من الموروث الشعبي وهو صوت لرقصة لعبة الزبادي من أداء الشابين سالم عيدروس طه الحبشي ومحمد عيدروس سالم الحبشي نال استحسان الحضور.

ونيابة عن المتفوقين ألقى الطالب / عبداللاه أبوبكر الحبشي كلمة أوضح من خلالها أن التفوق لم يكن يوما ضربة حظ وإنما هو حصيلة لجهد وسهر بذل من قبل الطالب ، داعيا بقية زملائه إلى الاهتمام بدروسهم والمثابرة لتحقيق مراتب متقدمة ليس على مستوى الصفوف وإنما على مستوى المحافظة والجمهورية.

عقب ذلك جرت مراسم التكريم من قبل ضيوف الشرف ، حيث قدمت لهم شهادات تقدير ودروع تذكارية وجوائز تشجيعية وسط فرحة عارمة للطلاب وفخر بالغ لآبائهم وذويهم.

وفي ختام الاحتفالية ألقى الداعية إلى الله / كاظم جعفر محمد السقاف كلمة عبر عن سعادته لحضور هذه الفعالية ،  وحث فيها على تلقي العلم والسعي للتفوق بعد أن أضحى العلم جزء لا يتجزأ عن مجالات الحياة المختلفة ، مثمنا دور الآباء والمعلمين وإدارات التربية كمنظومة واحدة لتحقيق هذا الهدف.

حضر الاحتفالية الأخ أبوبكر شيخ الحبشي
- رئيس مركز الإشعاع الثقافي الاجتماعي وثلة من مديري ووكلاء مدارس التعليم العام والدعاة وأولياء الأمور وجمع من الطلاب.