آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:03م

أخبار عدن


وزارة العدل تدشن البوابة الإلكترونية بنسختها الجديدة

الأربعاء - 14 سبتمبر 2022 - 10:10 م بتوقيت عدن

وزارة العدل تدشن البوابة الإلكترونية بنسختها الجديدة

عدن((عدن الغد)) خاص

دشن معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة بحضور وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة اليوم الأربعاء البوابة الإلكترونية لوزارة العدل بنسختها الجديدة والمطورة في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن.


وأكد الوزير العارضة خلال حفل التدشين على أهمية البوابة الإلكترونية للوزارة كواجهة للتواصل مع الجمهور، ومصدر للمعلومات القانونية وتسخير التكنولوجيا الرقمية موكداً على استمرار عمليات التطوير والتحديث حيث تعتبر البوابة الإلكترونية هي النسخة الثانية والأحدث والتي تم تطويرها وفقاً للمعايير المحلية والدولية.


وأضاف الوزير بأن محتويات البوابة قد تم تحديثها باللغة العربية والإنجليزية لتسهيل وتبسيط استخدام البوابة من قبل المستفيدين ورواد الموقع ولمواصلة تقديم أفضل الخدمات إلى الجمهور بفضل جهود قطاع التخطيط والبنى التحتية.


وبارك وزير الأوقاف والإرشاد بتدشين البوابة الجديدة واعتبره إنجاز آخر يتم تحقيقه لصالح السلطة القضائية وشكر كل العاملين عليه.


من جانبه, أشار وكيل وزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية الاستاذ علي مديد أن الهدف الأساسي من انشاء البوابة الإلكترونية كان لأجل تسهيل وصول المواطنين في المحافظات المحررة إلى خدمات الوزارة إلكترونياً والاستعلام عن متطلبات الوثائق المطلوبة قبل حضورهم الى مبنى الوزارة, مضيفاً إلى توفر خدمة إلكترونية جديدة تساعد المكفوفين على تصفح الخدمات وذلك عبر الاستماع الى تعليمات الشخصية الأفتراضية صوتياً.


حضر الحفل عدد من وكلاء ومدراء العموم وقيادات الوزارة.