آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-11:33م

أخبار عدن


وزارة العدل تفتتح دورة الحاسوب الالي للموظفين الجدد بعدن

الأربعاء - 14 سبتمبر 2022 - 10:08 م بتوقيت عدن

وزارة العدل تفتتح دورة الحاسوب الالي للموظفين الجدد بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

افتتحت وزارة العدل, صباح اليوم الدورة التدريبية الخاصة بالحاسوب الالي والتي اقيمت برعاية معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة.

وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 7 إيام، اكساب 19 من موظفي قطاعات وزارة العدل، بالمعارف والمهارات النظرية والتطبيقية في مجالات تعلم مهارات استخدام الحاسوب الالي ضمن برامج تدريب الموظفين الجدد.

وأكد وكيل وزارة العدل للقطاع المالي والاداري القاضي طارق العزاني، أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية العملية التي ستعمل على تطوير القدرات الفردية للموظفين الجدد .. مشيراً إلى ضرورة حرص المشاركين على تنفيذ مخرجات الدورة في الواقع العملي وذلك سيمثل جانب تطويري هام بعمل الوزارة.

وقال القاضي العزاني: " إن وزارة العدل تحولت اليوم إلى ورشة عمل كبيرة للعمل والتدريب وذلك في نقله نوعية هامة تشهدها الوزارة خاصة والسلطة القضائية بشكل عام بفضل جهود معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة".

من جانبها, أوضحت مدير عام ادارة التدريب والتأهيل بوزارة العدل، بثينه وطني على ان برنامج اليوم يُعد من أهم البرامج التدريبية الذي سيكسب الموظف الجديد الخبرة الكافية في استخدام الحاسوب ضمن نطاق عمل الوزارة, مشيرة إلى أنه الادارة العامة للتدريب والتأهيل مستمرة في الورش والبرامج التدريبية الهامة والنوعية بدعم الوزير العارضة.

وتخللت الدورة التدریبیة في يومها الأول التعرف على المبادئ الاولية والمصطلحات المستخدمة في الحاسوب الالي وإكساب المعارف والمعلومات حول ذلك على الواقع العملي وتطبیقه وغیرھا من المواضیع ذات الصلة.

حضر وكيل وزارة العدل لقطاع التخطيط والبنى التحتية الاستاذ علي مديد والوكيل المساعد للقطاع المالي والاداري الاستاذ فيصل العولقي.