آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-03:00ص

رياضة


في نهائي بطولة شهداء الصقور 2 .. بهدف يتيم الصقور يتوج بطلاً ويحل النمور وصيفاً

الثلاثاء - 13 سبتمبر 2022 - 09:49 م بتوقيت عدن

في نهائي بطولة شهداء الصقور 2 .. بهدف يتيم الصقور يتوج بطلاً ويحل النمور وصيفاً

الوازعية (عدن الغد) خاص

ضمن بطولة شهداء الصقور النسخة الثانية التي نظمها فريق الصقور في، مديرية الوازعية وشارك فيها 16 فريقا إثنان منهما من خارج المديرية ، التقى عصر اليوم على ملعب الصقور، فريق الصقور ونظيره النمور في المباراة الختامية.

في الساعه ٤:٠٦ أنطلقت صافرة الحكم هلال الموزعي معلنة عن معركة النهاية الفاصلة بين الصقور والنمور بين الصقور صاحب الالقاب، ومنظم البطولة وبين النمور القادم لاثبات علو كعبه كمنافس لايقل إبداعا عن. الصقور.

لقاءات الصقور والنمور تذكرني بدربيات أهلي صنعاء ووحدة صنعاء في صورة مصغرة في الزمن الذي نظنه جميلاً .

تسفر المعمعة الكروية عن حرة للنمور على حافة منطقة الجزأ في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء يتعملق مرزوق الصقور في، صدها.

ثم  تسديدة من النحلة نصر بجانب المرمى وبدوره الصقور يرد  ويرسل كرة مقشرة في الدقيقة ال4 من مراد لسفاح الصقور حلمي يتدخل الدفاع في ابعادها. تتحول لركنية للصقور تلعب إلى يد الحارس

اللعب مفتوح بين الطرفين يتحصل الصقور دق 10 على ضربة حرة ينفذها هادي تمر ماسحة للعارضة.. يرتفع خفقان القلب وتنحبس الأنفاس ثم تليها رأسية للصقور يمسكها الحارس، وعرضية اخرى للصقور يحبط خطورتها دفاع النمور وفي الدقيقة ال16 ينفذ نمار كرة ثابتة من وسط الملعب في الزاوية 90يتعملق مرزوق في إفشال الصاروخ بعيد المدى.

تحركات نمار مزعجة للدفاع، تثمر عن كرة يشتتها الدفاع من حلق المرمى بصعوبة جمهور النمور يثب، ضنا انها ولادةجول للنمور في الدقيقة 20.
وفي، الدقيقة ال24 تمريره عن حامد لسيف وعن سيف لأصيل يرسلها خلف المدافعين لكنها لاتجد، المتابعة ..فيرد عليها الصقور باختراقة تنتهي الى كرة قوية من زاهر تمر قريبة من المرمى.. ثم رأسية من منير يمسكها الحارس على دفعتين.

الصقور يعتمد على الكرات الطويلة وهذا تكتيك معروف للصقور لتوفير لياقته البدنية للشوط الثاني، حين يكون الخصم قد ارهق واستنزف الكثير من لياقته.

وفي الدقيقة ال36 ينفذ، نمار ضربة حرة يخلصها الحارس،.. الدقيقة ال38النمور يقوم بمرتدة من نصر لااسامة ومن نصر لنمار ويمررها عرضية خطيرة يعطبها الحارس قبل ان تتحول لهدف.

وبالمقابل يرد عليه شقيقة حلمي الصقور بتسديدة صاروخية يقف في وجهها العارضة ثم تسديدة لزاهر والحارس يمسك...ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني 
يطلق هلال موزع حكم الساحة  صافرة بداية الشوط الثاني في الساعة 5:01 الذي يرى المتابعون انه شوط الصقور في، الدقيقية الرابعة من عمر الشوط الثاني يتدخل عبده حسن ضد نمار المراقب في لقاء اليوم والحكم يتغاضى عن اصفر كونه حاصل على اصفر سابقاً ،طلال يركز، على هذه الجزئية ويقوم باستبداله.. نزول سليم خروج منير دقيقة 8 ش2
ثعلب الصقور حلمي يرسل خلفية يصدها الحارس خروج اصيل نزول الياس . 
هجمات الصقور تشيء بهدف قادم  وبالفعل الدقيقة 12 من عمر ش 2اعلنت عن هدف أول للصقور من تمريرة لمراد مرسلة الى سليم الشرجبي وبدوره الشرجبي عانق بها الشباك ،واشتعلت الهتافات وارتفعت الأهازيج محتفلة بالجول.

الصقور يبحث عن تعزيز النتيجة ونمار يبحث عن حلول وزحف خطير للصقور ينتهي الى يد، حارس المرمى وفي الدقيقة 21 ش 2 يتألق الدفاع في، إخراج كرة من حلق المرمى في اللحظات الأخيرة.. ونبضات قلوب، الجماهير تدق بقوة.. دخول صخر وخروج نصر يربك منطقة الوسط... دخول نور الدين الصقور وخروج زاهر. هناك خلل في وسط، النمور بينما يلعب، الصقور بتركيز عالي في الشوط الثاني. ..ونمار لا ييأس عن اجتراح الحلول، فعلى قدميه تراهن الجماهير النمراوية ...والدقيقة 27 ش 2 يتعملق حارس، الصقور في صد رأسية صعبة من نمار النمور ...لكن وسط النمور يختنق ويتبعثر الامر بحاجة لمعالجات لياقة الصقور عالية. 
كرة عالية للصقور تسقط من يد الحارس كاد ان يكون الثاني في الدقيقة 43 ش2 حكم الساحة يعطي ٦ دقائق بدل ضائع كرة خطيرة. من الكنترول هادي والأخطبوط مرزوق يمسكها على دفعتين ،وصخر يخطف كرة من الدفاع الصقراوي يسددها نصر  فوق المرمى ضربة جزاء للنمور يلغيها المساعد عصام والنمور غاضبون.

صافرة النهاية .
ألف مبروك للصقور كأس، البطولة. 
وألف مبروك. للنمور الوصافة. 
ألف مبروك. للوازعية  هذا الحراك... شكرا للصقور هذه المبادرة المتمثلة بتنظيمه للبطولة واستضافته لها.

علوي الوازعي