آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:54م

أخبار المحافظات


مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين يعقد اجتماع مع نقابة زنجبار

الإثنين - 12 سبتمبر 2022 - 05:37 م بتوقيت عدن

مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين يعقد اجتماع مع نقابة زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خالد عباد

عقد صباح اليوم بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع إتحاد نقابات عمال الجنوب اجتماع مع نقابة النقل والمواصلات زنجبار _ عدن تم خلاله الجرد والتسليم للهيئة التنفيذية الجديدة جميع الأصول المادية والمالية من قبل رئيس الهيئة السابقة وتم الاستلام والتسليم باجواء يملؤها الإحترام والتقدير.

كما تمت مناقشة اللوائح التنظيمية لعمل النقابة وكيفية تصحيح مسار العمل النقابي العمالي من حيث الشكل القانوني واللوائح المنظمة وتوزيع المهام والتوصيف الوظيفي والبطائق التعريفية وعمل الخطط والبرامج التي تساعد في تحسين وسائل النقل ويخدم المصلحة العامة.

وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق على أهمية العمل المنظم والمخطط من حيث وجود رؤية ورسالة وأهداف تخدم المجتمع والقوى العاملة في النقل والمواصلات.

وشدد د. منذوق على أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية بين الإتحاد والنقابة واللجان المجتمعية وأفراد المجتمع والجهات المختصة.

وأضاف منذوق بأن المكتب سوف يبذل قصارى جهده لتذليل كافة الصعاب للعمل النقابي بما يضمن حقوق القوى العاملة ومتلقين الخدمة والمجتمع للمصلحة العامة.

مقدماً شكرة لإتحاد عمال النقابات الجنوبي على تفاعلهم في تصحيح عمل النقابات الجنوبية بما يخدم  المصلحة العامة وتلبية الدعوة إلى الاجتماع كذلك طلب منهم زيادة ومضاعفة العمل وإعادة تصحيح مسار العمل الجنوبي المبني على العمل المؤسسي بموجب اللوائح والقوانين والنظم .

من جانبة تقدم رئيس اتحاد النقابات العمال الجنوبي سالم عوض بالشكر والتقدير لمدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل لتفاعلة مع الإتحاد وتذليل الصعاب وطالب من المكتب الوقف ومساعدة المكتب على حل القضايا المتعلقة بالقوى العاملة في القطاع العام والخاص كما أكد على عملية تعزيز الشراكة المجتمعية لنجاح عمل النقابة العمالية .

فيما شكر رئيس نقابة النقل والمواصلات زنجبار الأستاذ علي البدري مدير عام  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وأكد أن النقابة سوف تقوم بتصحيح العمل وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل 
وان النقابة سوف تقوم بعملية التنسيق مع الجهات المختصة بموجب اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بحسب المهام والاختصاصات .

وكانت مخرجات الاجتماع تصحيح الشكل القانوني للعمل النقابي وتوحيد العمل النقابي بما يخدم المصلحة العامة وتعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل العمل النقابي على مستوى القطاع العام والخاص .

حضر الاجتماع الأمين العام لإتحاد عمال نقابات الجنوبي م/أبين صالح مكيش
المسؤول الإعلامي مصطفى السقاف 
وأمين عام نقابة النقل والمواصلات زنجبار  عبدالله حسن والمسؤول المالي لنقابة النقل والمواصلات زنجبار حكيم باحفير ورئيس نقابة النقل والمواصلات السابق.