آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:44م

أخبار المحافظات


معلمو لحج يؤكدون في وقفة احتجاجية مواصلة إغلاق المدارس حتى معالجة أجورهم المتدنية

الإثنين - 12 سبتمبر 2022 - 10:29 ص بتوقيت عدن

معلمو لحج يؤكدون في وقفة احتجاجية مواصلة إغلاق المدارس حتى معالجة أجورهم المتدنية

لحج (عدن الغد) خاص

ندد معلمو محافظة لحج استمرار الحكومة في مماطلة نيل حقوقهم  مؤكدين استمرارية مواصلة إغلاق المدارس في وقفة احتجاجية امس الاحد امام مبنى ديوان السلطة المحلية بمحافظة لحج التي انطلقت من إدارة التربية والتعليم بالحوطة ، وأفضت باللقاء مع اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة ، على عدم التراجع والتنازل عن نيل حقوقهم في العيش الكريم ، محملين الحكومة المسؤولية الكاملة لعدم فتح المدارس  وتجاهلها بتلبية مطالبهم المشروعة ..

وأثناء اللقاء استمع اللواء أحمد عبدالله تركي للبيان الصادر  من الاستاذ لطف البان رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين لحج ، والاستاذ عبد النور سيف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لحج، تضمن  المطالبة بحقوق المعلمين من علاوات وتسويات وبدل طبيعة عمل لموظفي 2011 وهيكلة استراتيجية الاجور لمواكبة غلاء المعيشة وغيرها من المطالب.

مُـنددين تجاهل موقف السلطات المحلية من عدم الضغط على المعنيين  لسرعة صرف العلاوات التي وسبق الإعلان على صرفها مطلع شهر يناير من العام الجاري 2022

وأبدى المحافظ معالجة وصرف استحقاقات 778 معلما ومعلمة من دفعة  2009 و 2010 من ميزانية المحافظة بمبلغ 5 مليون ريال في شهر سبتمبر من هذا العام. واستعداده لرفع بقية مطالب المعلمين إلى هرم الحكومة ..
وشهدت الوقفة الاحتجاجية بمشاركة  القيادات التربوية والتعليمية ورؤساء ونواب وأعضاء النقابات التعليمية والتربوية واتحاد النقابات بالمحافظة لحج وأبين . وحضور لافت لمدير تربية تبن الأستاذ محفوظ علي الكيلة والعديد من  معلمي ومعلمات والشخصيات الإعلامية والاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني واتحاد ادباء الجنوب ومشاركين من اولياء امور الطلاب،،، شعارات تُـحمل الحكومة المسؤولية الكاملة في استمرارية  إغلاق المدارس والحالة السيئة التي لحقت بالمعلم ،  كما تميزت الوقفة الناجحة اقبالا من التربويات اللاتي كن اولى المتوافدات  والمتوجدات منذ الصباح الباكر  وتحملن مشتقات الوقفة وصمودهن أمام التحديات ..

من فهد العكمة