آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-09:14ص

أخبار المحافظات


مؤسسة نماء التنموية بأبين تقيم دورة تدريبية في صناعة البخور للنازحات في مخيمات منطقة الكود

الإثنين - 12 سبتمبر 2022 - 01:37 ص بتوقيت عدن

مؤسسة نماء التنموية بأبين تقيم دورة تدريبية في صناعة البخور للنازحات في مخيمات منطقة الكود

أبين(عدن الغد)خاص:

بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أقامت مؤسسة نماء التنموية دورة تدريبية في سبل العيش والتمكين الإقتصادي في مجال صناعة البخور لـ ٩٠ نازحة في مخيمات النوبة ووادي القرنعة والنش بمديرية خنفر.

وخلال تدشين الدورة التدريبية لصناعة البخور ألقى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الدكتور فيدل منذوق كلمة قدم خلالها مؤسسة نماء التنموية على إقامتها مثل هذه المشاريع التي ستسهم في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة في مخيمات النازحين من خلال اكسابهم مهارات مهنية تساعد على توفير مصدر للدخل. متمنيا للمتدربات الاستفادة من هذه الدورة وان يكن نساء فاعلات يساندن أرباب أسرهن في توفير متطلبات الحياة.

ممثلة الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذة أميمة المعصلي أثنت على حرص وتبني مؤسسة نماء التنموية تنفيذ دورات تدريبية في تحسين سبل العيش للنساء النازحات بمساعدتهن في ضمان الحصول على مصدر مستدام مدر للدخل يعود عليهن بالنفع في تحسين المستوى المعيشي لأسرهن ..

من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة نماء التنموية الاخت عزيزة سهل إلى اهتمام مؤسسة نماء التنموية ووضع ضمن خططها تنفيذ مشاريع إنسانية لتدريب وتأهيل ٩٠ من النساء في مخيمات النازحين على اكتساب المهارات الحرفية والمهنية لتمكينهن من الحصول على مصدر للدخل لتلبية احتياجات أسرهن الحياتية للتغلب على الظروف المعيشية العصيبة.


*من محمد ناصر مبارك