آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:16م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء أبين يعقد الاجتماع الشهري لمقدمي الخدمات في مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي

الأحد - 11 سبتمبر 2022 - 05:18 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يعقد الاجتماع الشهري لمقدمي الخدمات في مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد اتحاد النساء فرع محافظة أبين صباح اليوم  الأحد الاجتماع الشهري لمقدمي الخدمات في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه اتحاد نساء أبين بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام مديرية زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج الكثيري رحبت الأمين العام لاتحاد نساء أبين الاستاذة عديله احمد خضر بالحاضرين وثمنت الجهود التي يقوم بها مقدمي الخدمات في تسهيل مهام الاتحاد وأشارت إلى أن هناك الكثير من المشاكل والصعوبات التي يواجهها الاتحاد ومقدمي الخدمات ومنها الوضع الامني وانتشار المخدرات والصراعات المسلحة .

كما اوضحت الى قيام فريق ادارة الحالة بالنزول الى المواقع والاطلاع على المشاكل والصعوبات ورفع تقارير فيها ولفتت الي اهمية التشبيك والتوسع مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية للاطلاع على تلك المشاكل والصعوبان وايجاد الحلول المناسبة .

واضافت أن اتحاد النساء سيقوم بعمل ورشة تدريبية في أكتوبر القادم تضم 22 مشارك ومشاركة بالتساوي يتم اختيارهم للمشاركة في تلك الورشه بعناية على ان يكون العناصر القادرة على العطاء والتأثير ولهم بصماتهم في المجتمع وعلى ان يشمل ذلك قطاع الامن والصحة والتربية ومنظمات المجتمع المدني وفئات منتهكة بحيث تهدف الورشة الي ايجاد حلول جذرية لتلك القضايا والمشاكل واكدت على انتشار ظواهر بالمجتمع مثل الانتحار والتي اصبحت ظاهرة تنتشر بنسبة 80% في المجتمع النازح .

وبدوره أشار مدير عام زنجبار الى الجهود التي يقوم بها الاتحاد في خدمة النساء والاطفال الذين يتم انتهاك حقوقهم واكد على ضرورة الوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذه الظواهر ومعالجة تلك القضايا .

كما طرحت العديد من المداخلات من قبل الحاضرين أثنت جميعها على جهود اتحاد نساء أبين والدور الذي يقوم به في خدمة النساء والأطفال المنتهكة حقوقهم والذين يتعرضوا إلى العنف بكافة أشكاله وعلى الخدمات النوعية التي يقدمها في إطار الدعم النفسي والتمكين الاقتصادي والعلاج النفسي والعضوي والدعم القانوني وغيرها من الخدمات التي تساهم في حل العديد من القضايا التي تخص النساء والأطفال .


*من محمد صالح عبدالرحمن