آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:32ص

أخبار عدن


رئيس شعبة التعليم العام بعدن يجتمع برؤساء اقسام التعليم الأهلي والخاص

الأربعاء - 07 سبتمبر 2022 - 06:42 م بتوقيت عدن

رئيس شعبة التعليم العام بعدن يجتمع برؤساء اقسام التعليم الأهلي والخاص

عدن (عدن الغد) خاص :

عقد صباح اليوم في الإدارة العامة لمكتب التربية م / عدن إجتماع لرؤساء أقسام التعليم الأهلي والخاص في مديريات التربية والتعليم م . عدن بحضور رئيس شعبة التعليم العام مكتب التربية عدن نبيل عبدالمجيد وذلك لمناقشة خطة عمل إدارة التعليم الأهلي والخاص في المحافظة..

وقد أستعرض الأستاذ نجيب احمد محفوظ مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص أهم القضايا المطلوب إنجازها قبل بدء تجديد تراخيص المدارس من ضرائب وواجبات وغيرها مرتبطة ببدء منحها.

كما حدث نقاش مستفيض وتبادل للأراء حول تعزيز العمل ومتابعته والتقييم المستمر للعملية التربوية والتعليمية والأفكار التي ينبغي أن تسود وترك السلبية والوقوف  كمتفرجين.

وتحدث الأستاذ نبيل عبدالمجيد
حول حل أهم المشكلات في التعليم الأهلي والخاص بعد أن أكتسبت الإدارة خبرة لاباس بها في مجال التعامل مع المدارس.. وكذلك حول النزول الميداني من قبل إدارة التعليم العام والتوجيه التربوي وفق خطة وخط سير موحد للإدارتين ورفع التقييم المنضبط ومتابعة الميدان التربوي وتعزيز دور التوجيه..

وحث رؤساء الأقسام في المديريات بالتحضير الجيد عند زيارة المدارس على أن يكون مفيد في عملية التقييم التراكمي وإيداع نسخة من النزول لإدارة التعليم والإحتفاظ بها بملفات كل مدرسة حتى يسهل معرفة مواطن القوة والضعف و تصحيحها بصورة دائمة وكذلك سرعة تنفيذ ماهو مطلوب إشراك رؤساء أقسام التعليم في المديريات وكل من يستطع القيام بالمهام التي تساعد على تصحيح الوضع العام.
وإحترام العمل المؤسسي وتصحيح عمل الهيئات الإدارية

وأقر الإجتماع النزول من بداية الإسبوع القادم وفق رؤية واضحة
وأختتم الإجتماع شاكرا الجميع على الجهود المبذولة ومتمنيا لهم مزيد من النجاح في مهامهم القادمة