آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:13ص

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بمسؤولة النوع الاجتماعي بصندوق الأمم المتحدة للسكان

الإثنين - 05 سبتمبر 2022 - 11:14 ص بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي بمسؤولة النوع الاجتماعي بصندوق الأمم المتحدة للسكان

(عدن الغد)خاص:

بحثت د/ شفيقة سعيد مع السيدة/ آزار مسؤولة النوع الٳجتماعي بـUNFPA ومنسقة كتلة كلستر النوع الإجتماعي، والسيد جون بول مديرUNFPA فرع عدن سبل دعم اللجنة الوطنية للمرأة بما يخص دعم المشاريع التي تخدم المرأة اليمنية جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر UNFPA بالعاصمة المؤقتة عدن.

كما تطرقت د / شفيقة إلى التعريف باللجنة وآلية عمل التقارير الدولية الخاصة بالمرأة وعن العلاقات التكاملية بين اللجنة وفروعها في المحافظات والوزارات وشركائها من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الٳقليمية والدولية.. مشددة على أهمية دعم المشاريع الخاصة بالمرأة وعودة الشراكة القوية بين اللجنة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

كما عبرت السيدة/ آزار على ضرورة تقديم الدعم اللازم من خلال بناء القدرات بشأن إعداد التقارير الوطنية والدولية واستراتيجيات المرأة لكادر اللجنة بالمحافظات والوزارات.. معبرة عن تطلعها لتعزيز الشراكة مع اللجنة وضمها لعضوية الكلستر ( كتلة النوع الإجتماعي) كون اللجنة أقرب لمعرفة احتياجات المرأة اليمنية خاصة مع ازدياد وتيرة العنف ضد المرأة بسبب تداعيات النزاع باليمن كتأثير النزوح على المرأة وحاجتها للعون القانوني.

كما عبرت د/ شفيقة عن امتنانها للجهود التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكان في دعم تنمية اليمن بشكل عام والمرأة بشكل خاص. 

حضر الاجتماع كل من السيدة/ مارينا حيدر مسؤولة البرامج في صندوق الأمم المتحدة للسكان ود/ الهام الرشيدي مدير عام إدارة الشركاء باللجنة الوطنية للمرأة.