آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

أخبار عدن


عدن.. المجلس الانتقالي بالشيخ عثمان يقيم ندوة توعوية

الإثنين - 05 سبتمبر 2022 - 10:39 ص بتوقيت عدن

عدن.. المجلس الانتقالي بالشيخ عثمان يقيم ندوة توعوية

عدن(( عدن الغد)) خاص.

برعاية كريمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي وتحت أشراف الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن نظمت الإدارة القانونية للقيادة المحلية بانتقالي الشيخ عثمان وبالمشاركة مع مبادرة كيان للتنمية ندوة خاصة حول مخدر الشبو تحت عنوان (مجتمع خالي من المخدرات).

وفي الندوة القى الدكتور صالح علي سالم المرفدي رئيس الدائرة القانونية بالمجلس الانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن كلمة دعا فيها العديد من الشرائح المجتمعية والمبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والفئات المجتمعية من ذوي الإعاقة والصم في عدن الى الحذر من الانجرار وراء المخدرات والابتعاد عنها وبدرجة اساسية الشبو والذي يهدد شبابنا اليوم واعتبرها بانها حرب بليوجيا تهدد المجتمع.. داعيا كل الاطراف الى المساندة في التوعية والارشاد كل في مجال تخصصه من اجل القضاء على كافة انواع المخدرات.

من جهته أكد رئيس مبادرة كيان احمد خالد ان هذه الندوة التوعوية تهدف الى توعية الكثير من الشباب من مخاطر الادمان وتجنبها وحثهم على اشغال ذاتهم بالبرامج التعليمية والأنشطة الرياضية والتكاثف مع رجال الامن والابلاغ عن مروجي المخدرات التي تهدد اجيالنا.

 الدكتورة رانيا خالد أستاذ مساعد جامعة عدن ومدربة وناشطة مجتمعية من جهتها افادت ان الهدف من الندوة هو نشر الوعي في اوساط المجتمع بمخاطر المخدرات بكافة انواعها خاصه مخدر الشبو من اجل مجتمع خال من المخدرات 

وقد قدمت في الندوة شرحا مفصلا عن المخدرات، وتعريف مضمون الإدمان ومضاعفاته واعراضه والأسباب والوقاية منه وكيفية علاج الإدمان والتجنب منه، كما تم في  الندوة  التطرق الى الجوانب القانونية والعقوبات التي تصدر بحق من يتاجر ويورد ويتعاطى وينقل هذه الآفة الخطيرة والمدمرة لمجتمعنا 

وفي ختام الندوة شكر رئيس الهيئة لانتقالي مديرية الشيخ عثمان العميد رياض درويش الحاضرين من الشباب وعلى تفاعلهم واسهاماتهم على في نشر الوعي بين اوساط الشباب.. مضيفا نحن مستمرين في مكافحة الشبو وستكون هناك خطه قادمه وبشكل اوسع وسنعمل جاهدين للحفظ على شبابنا.. وثمن  الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في مكافحة تهريب المخدرات ومروجيها .

حضر الندوة التوعوية عدد من المهتمين وناشطين مجتمعين واعضاء من المجلس الانتقالي ومن ذوي الاحتياجات الخاصة

من*نور علي صمد/تصوير نائلة هاشم