آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-04:57م

أخبار عدن


وزير المياه والبيئة يلتقي برئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي

الأربعاء - 31 أغسطس 2022 - 01:14 م بتوقيت عدن

وزير المياه والبيئة يلتقي برئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي

(عدن الغد)خاص:

التقي المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي وزير المياه والبيئة صباح اليوم الأربعاء بمكتبه الدكتور ثابت سالم العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي.

وفي اللقاء استمع وزير المياه والبيئة الى شرح مفصل عن أهداف ومهام الجمعية الوطنية للبحث العلمي   من قبل الدكتور ثابت سالم العزب. 

كما استمع عن أهم منجزات الجمعية الوطنية في البحث العلمي ومساهماتها البحثية في البيئة ، كما قام الأستاذ فياض الكثيري مسئول العلاقات الخارجية والتنسيق بالجمعية  بالتعريف عن أهداف الدورة الأولى المقامة تحت إشراف الجمعية الوطنية للبحث العلمي و الخاصة بالتدريب على أسس البحث العلمي والذي يشارك فيها أكثر من 60 باحث وباحثة في كافة المجالات العلمية تمهيدا لعقد المؤتمر الأول للبحث العلمي للشباب.

وفي اللقاء أثنى المهندس توفيق الشرجبي على الجهود المبذولة من قبل الجمعية الوطنية للبحث العلمي وماتقوم به من أبحاث تصب في مصلحة تحسين البيئة عبر البحوث العلمية. 

وأشاد وزير المياه والبيئة بالإصدار الأول لمجلة البيئة والتنمية واعتبرها عنوان لعمل جاد تقوم به الجمعية الوطنية للبحث العلمي..مشيرًا إلى إمكانية صنع شراكة بين الوزارة والجمعية الوطنية للبحث العلمي فيما يخص إصدار المجلة التي تصدرها الجمعية الوطنية المرتبطة بشؤون البيئة والتنمية.

حضر اللقاء المهندس نجيب محمد أحمد مستشار وزارة المياه والبيئة والأستاذ فياض الكثيري مسؤول العلاقات الخارجية والتنسيق للجمعية الوطنية للبحث العلمي والأستاذ عبدالله أمين عضو الجمعية والمهندس هاني زين السقاف والدكتورة أمل صالح عضو اللجنة التنسيقية لمؤتمر الشباب.