آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:23م

أخبار وتقارير


عكاظ السعودية: المجلس الرئاسي طوق النجاة والفرصة الأخيرة لإنهاء الأزمة اليمنية

الإثنين - 29 أغسطس 2022 - 11:19 ص بتوقيت عدن

عكاظ السعودية: المجلس الرئاسي طوق النجاة والفرصة الأخيرة لإنهاء الأزمة اليمنية

(عدن الغد)خاص:

رجحت صحيفة عكاظ السعودية ، أن مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي يمثل طوق النجاة والفرصة رُبما الأخيرة لإنهاء الأزمة اليمنية الحاصلة منذُ ثمانية أعوام.

وقالت عكاظ السعودية في افتتاحيتها اليوم الإثنين ، إن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي بمثابة طوق النجاة والفرصة ربما الأخيرة لإنهاء الأزمة اليمنية، بصلاحياته الواسعة على المستويين الداخلي والخارجي.

ودعت عكاظ جميع اليمنيين للالتفاف حول مجلس القيادة الرئاسي، وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، حتى لا يذهب من يماطلون ويتهربون في خانة المعرقلين أو المتماهين مع من يسعون لتعطيل عمل المجلس، والتمرد على مهماته ومسؤولياته، التي من بينها إنهاء هيمنة المليشيا الحوثية على المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتها.

وأشارت عكاظ إلى أنه لا بد من هبّة يمنية حقيقية، تدفع نحو توحيد القوى العسكرية والأمنية، وتوجيهها نحو الحوثي العدو الأوحد، والمشروع الإيراني الخبيث، الذي يجد في أي اختلافات أو خلافات بين المكونات اليمنية ضالته، واستمرار تعنته وتمرده.

وأوضحت عكاظ أن ما يُجبر المليشيا الحوثية على الرضوخ لأي عملية سياسية، أو الخوف من أي مواجهة عسكرية هو الالتفاف حول مجلس القيادة الرئاسي، واعتباره المفوض الوحيد باتخاذ القرارات العسكرية والأمنية، وما عدا ذلك سيكون عبثاً لا يخدم القضية اليمنية.