آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-10:33ص

أخبار عدن


مكتب التربية والتعليم بعدن يدشن برنامج الدعم النفسي لحالات الطوارئ في مدارس المحافظة

الأحد - 28 أغسطس 2022 - 10:32 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بعدن يدشن برنامج الدعم النفسي لحالات الطوارئ في مدارس المحافظة

عدن (عدن الغد) خالد هيثم

برعاية الاستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ محافظة عدن  وتمويل من الاتحاد الأوروبي , دشن د .محمد عبدالرقيب عبدالرحمن مدير عام مكتب التربية و التعليم  , برنامج الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في حالات  الطوارئ  .. بالتعاون مع منظمة سول للتنمية ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم

وجاءت تفاصيل الانطلاقة للبرنامج الذي يحمل كثر من الأهداف والغايات وفقا لمشهد العملية التعلمية والتربوية التي تمر بوضعية استثنائية ، فرضتها الظروف وبعض الازمات التي مرت في الفترات الماضية ، بتوعية خاصة وحديث ملتزم لمضمون ومحتوى هذه المواعيد التي تذهب الى منسوب شامل في نطاق المديريات والمدراس التي تستهدف ، لتشكل حالة عطاء في المنظومة وكيف تقدم الادوار المساعدة على وضع برامج ذات صلة وقيمة بالمضمون الشامل للبرنامج.
وهو ما أكده مدير عام التربية والتعليم د. محمد عبدالرقيب عبدالرحمن ، في حديثه الافتتاحي الذي مرعلى كثير من الجزئيات التي على الجميع ان يدرك دوره فيها ، عطفا على البرامج الموضوعة بأوقات المحطات التي تقدم فيها المعلومات على خارطة أيام البرنامج.

وتستهدف في البرنامج  الذي يقام بالتنسيق مع منظمة "سول" 10 مدارس من مدارس مديريات الشيخ عثمان ، المنصورة ، البريقة ، دار سعد  و خورمكسر  .. 
ويشارك فيه مدراء إدارات التربية للمديريات المستهدفة  بعدد 120 مشارك بحضور كوكبة من القامات التربوية من مدراء إدارات التربية بالمديريات المستهدفة و مدراء المدارس  ووكلاء أنشطة و عدد من المعلمين من المديريات المستهدفة لمده 6 أيام ابتداء من يوم السبت الموافق 27 /8 إلى 1 /9 .

وتطلع المكتب من خلال ما يقدمه في هذا البرنامج الذي يمر عبر شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم ،  إلى إكساب الإدارات المدرسية و المعلمين معلومات ومهارات التعامل مع الأطفال في حالات الطوارئ ، وكيف تترجم تلك المعلومات في مساحة ذات صلة بروح المسؤولية وما تحمله تجاه الأطراف الأخرى في شمولية الأدوار التي تكون استثنائية وذات قيمة تقدم فيها الاشياء المختلفة التي تتناسب مع الطوارئ و الأزمات.