آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:51ص

أخبار المحافظات


بتمويل من مؤسسة صلة.. مؤسسة نماء توزع مساعدات نقدية لفئة المكفوفين والمعاقين الأشد فقرا

الأحد - 28 أغسطس 2022 - 01:48 ص بتوقيت عدن

بتمويل من مؤسسة صلة.. مؤسسة نماء توزع مساعدات نقدية لفئة المكفوفين والمعاقين الأشد فقرا

زنجبار(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة نماء للتنمية في منطقة الكود مديرية خنفر بمحافظة أبين بحضور مدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ فرج ومعه مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الاخ أنيس اليوسفي ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الاخت خلود القديري ورئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل الاخت فلسطين بركات وممثل مكتب الشؤون الاجتماعية الاخ جميل بامهيد .. نفذت مشروع توزيع المساعدات النقدية لـ ٦٠٣ فرد من فئة المكفوفين والمعاقين الأشد فقرا وليس لديهم مصدر دخل، والذي تنفذه مؤسسة صلة للتنمية ضمن برنامج الشركاء بتمويل من فاعل خير.

وعبر مدير عام زنجبار عن سعادته لتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تبث روح التكافل الإجتماعي متوجها بشكره لمؤسسة نماء لتبنيها مثل هذه المشاريع ولمؤسسة صلة الجهة الممولة، آملا الاستمرار وتقديم المزيد من هذه المشاريع الخيرية التي تخفف من معاناة المواطنين.

وبدورها رئيسة مؤسسة نماء التنموية الاخت عزيزة سهل أوضحت أن توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة يأتي ضمن برامج الأعمال الإنسانية الاجتماعية الخيرية التي تحرص المؤسسة كل الحرص على تنفيذها لتلمس أحوال الفئات المجتمعية الفقيرة والأشد فقرا من عدة مديريات في محافظة أبين.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة نماء التنموية الاخ محمد بامعلم أن مشروع المساعدات النقدية استهدف فئة المكفوفين والمعاقين الأشد فقرا وليس لديهم مصدر دخل بهدف تفريج عنهم كربة الحاجة المعيشية وارتفاع أسعار السلع الغذائية، وتخفيف عنهم الضغوطات النفسية.

وتوجه بامعلم بالشكر الجزيل لمؤسسة صلة للتنمية الممولة للمشروع عطفاً منها على هذه الفئة واسهامها في التخفيف عنهم من تبعات ما يمرون به من ظروف معيشية خانقة في ظل ما تمر به البلاد من أزمات إقتصادية وتدهور العملة وعدم استقرارها.


*من محمد ناصر مبارك