آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


مدير عام أمن أبين يعود إلى زنجبار

السبت - 27 أغسطس 2022 - 09:19 م بتوقيت عدن

مدير عام أمن أبين يعود إلى زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

أكد مدير عام أمن محافظة أبين العميد علي ناصر الذيب باعزب أن تواجده اليوم في عاصمة المحافظة زنجبار هو طي لصفحة ما مر، وعودة لحمة المؤسسات الأمنية والعسكرية لتأمين محافظة أبين ودحر الإرهاب والخارجين عن القانون.

جاء ذلك خلال عودته إلى مديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين بتوجيهات من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزبيدي لعودة القيادات الأمنية والعسكرية المتواجدة في شقرة الى معسكراتها في العاصمة زنجبار.

وقال أبو مشعل أن ما تحقق اليوم من عودة لقوات الأمن والنجدة والقوات الخاصة والشرطة العسكرية هو ثمرة الوعود التي أوفى بها قائد الحزام دلتا أبين العميد عبداللطيف السيد وقائد محور أبين العميد مختار النوبي.

وقدم ابو مشعل شكره لنائب المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي، ولكل من كان في استقباله في زنجبار وعلى رأسهم قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن ومحافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين وقائد محور أبين العميد مختار النوبي وقائد الحزام الأمني دلتا أبين العميد عبداللطيف السيد وقائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش ورئيس المجلس الانتقالي الاخ حسين الشقي.

وفي كلمته قال محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم رئيس اللجنة الأمنية أنه تم تسليم معسكرات الأمن لمدير عام أمن المحافظة العميد علي ناصر الذيب باعزب تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس المجلس الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي.

وأوضح أن كافة القوى في المحافظة من أحزمة أمنية وشرطة عسكرية ونجدة وقوات خاصة أغلقت ملف الماضي وستبدأ من اليوم صفحة جديدة نحو توحيد اللحمة بينهم وستعمل في إطار عملية سهام الشرق ضمن خطة موحدة تحت قيادة المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع والداخلية ورئاسة الأركان العامة لمواجهة الإرهاب وانقلاب ميليشيات الحوثي.

وكان من ضمن مستقبلين العميد ابو مشعل الكازمي في العاصمة زنجبار عضو مجلس الشورى الأخ علي القفيش ومدراء عموم المكاتب التنفيذية.


*من محمد ناصر مبارك