آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:51ص

أخبار المحافظات


لحج .. مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بطور الباحة يتفقد سير عمل مشروع مياه بئر الصدير

السبت - 27 أغسطس 2022 - 08:37 م بتوقيت عدن

لحج .. مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بطور الباحة يتفقد سير عمل مشروع مياه بئر الصدير

لحج ((عدن الغد))خاص.

 تفقد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية طور الباحة م/لحج الأستاذ محبوب الشعبي صباح اليوم السبت زيادة تفقدية للاطلاع على سير عمل مشروع مياه بئر الصدير .

وخلال الزيارة التفقدية اكد الشعبي بأن مشروع مياه بئرالصدير جاري العمل فيه وسيتم تركيب منظومة الطاقة الشمسية وشبكة مياه وخزان بجانب البئر بتمويل من قبل منظمة يمن أيد وتنفيذ مكتب  عبدالباري للمقاولات. 

وحث الشعبي المقاول على سرعة إنجاز المشروع كون الاهالي بحاجة الى المياه مشيداً بالدور المتميز والدعم السخي المقدم من منظمة يمن ايدفي تمويل المشاريع الخدمية الهامة بالمديرية في مجال المياه والتربية والتعليم.

 مبيناً مدير مكتب التخطيط استعداد  قيادة السلطة المحلية ممثلة بمديرعام المديرية العميدالركن بسام الحرق بتوفير كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات والعمل على مضاعفة الجهود حتى نحقق حلم أبناء المديرية في الحصول على شربة ماء مؤكدًا" بأن الابار في المناطق المستهدفة سيتم تنفيذ المشاريع فيها بشكل عاجل نظراً لأعتماد السكان عليها في الحصول على المياه.

حيث تم مسح عدة آبار في المناطق والقرى المستهدفة والرفع الى المنظمات لتدخل ورفد الآبار التي تحتاج منظومة الشمسية وخزانات وشبكات مياه للآبار.

كان في استقباله في موقع المشروع الاستاذ عمارعمرعبدالعزيز عضو اللجنة الأهلية للمشروع  مرحبا ومعبرًا  شكره لمدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية على هذه اللفتة الكريمة  والعمل المنسق باعتبار مشروع المياه هي من أولويات المواطن الذي سيمكن السكان من الاستقرار وعدم التفكير بالهجرة إلى المدينة والذي سبق وأن هاجر العديد من الأهالي نتيجة معاناتهم بسبب انعدام مشاريع المياه.