آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:43ص

أخبار وتقارير


نجاح وساطة قبلية قادها الشيخ عمرو بن حبريش بهدنة بين ال تمان المناهيل وال البطين المناهيل

السبت - 27 أغسطس 2022 - 07:22 ص بتوقيت عدن

نجاح وساطة قبلية قادها الشيخ عمرو بن حبريش بهدنة بين ال تمان المناهيل وال البطين المناهيل

حضرموت (عدن الغد) خاص

على مدى ثلاثة أيام قاد الشيخ / عمرو بن علي بن حبريش العليي وكيل أول محافظة حضرموت - رئيس الحلف - رئيس مؤتمر حضرموت الجامع وساطه قبليه بين كل من ال تمان المناهيل وال البطين المناهيل في قضية القتل التي جرت  قبل ما يقارب ثمانية أشهر، ومحور الخلاف حول استحقاق الهدنة حيث فشلت جميع  الوساطات السابقة في التوفيق في ما بينهم.

إلا أن الوساطه القبلية بقيادة الشيخ عمرو بن حبريش قد بذلت جهود استثنائية ولما لها من خبره ومساعي حميده على الدوام في حل كثير من  القضايا، تكللت تلك الجهود بالنجاح والتوصل لهدنة لمدة ثلاثة أشهر بين الطرفين يتم خلالها الاتفاق على المسايرة إلى حكم من شيوخ المناهيل أو الاتفاق على طرف ثالث لمناقشة المواضيع في مابينهم با استحقاق الصلح  في الجانب القبلي.


تمت مراسيم توقيع الهدنة من قبل   الوساطة القبلية بقيادة الشيخ عمرو بن حبريش العليي وممثلي اطراف القضيه باأستضافة من قبل مدير عام مديرية ثمود المهندس رزيق احمد المنهالي وبحضور قائد اللواء ٣١٥ مدرع ثمود العميد علي الخضر وجمع من شيوخ ووجهاء مديرية ثمود والمناطق المجاورة.

وفي المراسيم القى الشيخ عمرو بن حبريش العليي كلمة تقدم فيها بجزيل الشكر لجميع الاطراف على تجاوبهم في القضية والقبول بالهدنة، كماتقدم بجزيل الشكر لمدير عام مديرية ثمود المهندس  رزيق  احمد  رزيق  المنهالي على حفاوة الاستقبال وكرم الظيافه متمنيا للجميع التوفيق والسداد..

وفي نهاية مراسيم التوقيع على الهدنه تقدم مدير عام مديرية ثمود المهندس رزيق المنهالي بخالص الشكر والتقدير للوساطة القبلية بقيادة الشيخ عمرو على جهودهم  الاستثنائية التي بذلت في سبيل اصلاح ذات البين على مدا ثلاثة أيام متواصله والشيخ عمرو له جهود جباره وعديده في حل العديد من القضايا بمحافظة حضرموت وخارجها ويحظى  بالقبول والتقدير والاحترام من كافة شرائح المجتمع.

رافق الشيخ عمرو بن حبريش العليي في هذه الوساطه مجموعة من مقادمة وشيوخ الحموم والشيخ / متوه صالح بن رقيه المنهالي والشيخ/ انيس سالم السماحي والشيخ /مفرج كرامه بن شاغر الصيعري والشيخ/خويدع سالم بن هميان المنهالي والشيخ / 
عبدالباري الزبيدي والشيخ /صالح عبدالله عبده المنهالي والشيخ / عمر البحيري عتاني المنهالي والشيخ / خويدع سعيد بن القوانصيه المنهالي.