آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:37م

أخبار المحافظات


منظمة البحث عن أرضية مشتركة تسلم مشاريع للمجلس المحلي في مديرية تبن بلحج

الخميس - 25 أغسطس 2022 - 10:14 م بتوقيت عدن

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تسلم مشاريع للمجلس المحلي في مديرية تبن بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

سلمت منظمة البحث عن أرضية المشتركة صباح اليوم الخميس ثلاثة مشاريع للأستاذ محسن جعفر السقاف رئيس المجلس المحلي مدير عام مديرية تبن محافظة لحج وذلك بعد الإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية على حسب جداول الكميات الموقعة مع المقاولين.

والمشاريع هل عبارة عن حماية جابيونات ودفاعات في وادي صغير دفاعاً عن قرية عبر بدر بطول 80 متر برتفاع 4 متر وفي الوادي الأعظم تحت جسر العرائس بطول 568 متر للأراضي الزراعية الواقع بالوادي الاعظم التي تأثرت بسبب تدفق السيول العام الماضي.

وفي التسليم الذي حضره مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف والاخ نجم الدين مشرف منظمة البحث عن أرضية والاخ عيدروس الدوح مدير الري بالمديرية.

أشار مدير عام تبن إلى أهمية هذه المشاريع التي تأتي في اطار إرساء مبدأ الحوار في مناقشة قضايا الخلافات المجتمعية التي تتبناها المديرية من خلال إرساء السلم الاجتماعي و حل النزاعات حول بعض المناطق التي تهددها السيول بهدف الحفاظ على الأرض وحماية البنية التحتية بالقرى من الانجراف نتيجة تدفق السيول.

مؤكداً دعم المشاريع الخدمية في قرى تبن من الموارد المحلية او التنسيق مع المنظمات بما يخفف من معاناة المواطنين.

ومن جانبهم عبر كل من الشيخ رضوان بالثعلب شيخ قرية عبر بدر  والشيخ هاشم المطرفي شيخ قرية دار العرائس عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المجلس المحلي تبن والى قيادة منظمة البحث عن أرضية على دعمهم وتمويلهم مشاريع حماية والتى ستسهم في المحافظة على الأراضي من الانجراف وتجنب كوارث السيول على القرى المكتظة بالسكان.

حضر التسليم الأخ يوسف اليماني منسق لدى المنظمة والاخ علي الشوبي مهندس المشروع ورؤساء اللجان المجتمعية بالقرى المذكورة وجمع من المواطنين.

صادر عن: 
*مكتب إعلام مديرية تبن لحج