آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:14ص

أخبار عدن


قيادة الثوري تلتقي لجنة الحوار الجنوبي بعدن

الخميس - 25 أغسطس 2022 - 08:04 ص بتوقيت عدن

قيادة الثوري تلتقي لجنة الحوار الجنوبي بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

التقت قيادة مجلس الحراك الثوري لتحرير الجنوب واستقلاله برئاسة الدكتور عيدروس محسن اليهري ، رئيس المجلس صباح امس الأربعاء لجنة الحوار الوطني الجنوبي المنبثقة عن المجلس الإنتقالي الجنوبي ، في خضم المناقشات التي تجريها اللجنة مع المكونات الجنوبية الفاعلة ، الرامية إلى بلورة الرؤى والطروحات والأفكار التي ستبنى عليها مبادئ وأسس العمل الوطني المشترك ، وذلك في مقر اللجنة في العاصمة عدن.

وعبرت قيادة المجلس عن رؤيتها المنهجية تجاه القضايا المتعلقة بالشأن السياسي والأمني والإعلامي والحقوقي الجنوبي ، وقدمت تقييما يتضمن رؤى ومعالجات ملحة من شأنها أن تسهم في تحسين الأداء الوظيفي والمهني، من خلال تلافي بعض القصور الذي يعيق تقدم مسيرة النضال الوطني في كل المجالات.

وطرحت القيادة رؤى وطروحات جادة عبرت عن مدى حرصها على تحقيق التوافق الجنوبي والعمل على تأسيس جبهة جنوبية عريضة بتمثيل وطني وسياسي واجتماعي متوازن ، بحيث تحتضن الجبهة التنوع ولتعدد السياسي وترشده ..
وشددت قيادة المجلس على ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي والإرتقاء به إلى مصاف قضية شعب الجنوب وخياراته واستحقاقاته وأهدافه التحررية المعلنة ، وضرورة رفع كفاءة الإعلام الجنوبي والاستفادة من القدرات والكفاءات الإعلامية المهنية.

وأثنت قيادة مجلسنا على جدية المجلس الإنتقالي الجنوبي في الحوار ومنهجيته ، وأشادت بالقرار الجريء بإعادة هيكلة منظومته ، الهادفة إلى تعزيز الأداء وتطويره، وتوسيع المشاركة الوطنية الجنوبية، في قيادة المرحلة الإنتقالية. 

من جانبها رحبت لجنة الحوار الوطني التي يرأسها الأخ المناضل الدكتور صالح محسن الحاج بقيادة الثوري، وأثنت على الرؤى والطروحات المقدمة من قيادتنا ، مثمنة مواقف الثوري وجهوده المشهودة في سبيل إنجاح المساعي المخلصة لتحقيق التوافق الجنوبي المنشود .