آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:02ص

أخبار عدن


الماجستير بامتياز للباحث صالح دقش من كلية الآداب جامعة عدن

الأربعاء - 24 أغسطس 2022 - 11:59 ص بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز للباحث صالح دقش من كلية الآداب جامعة عدن

عدن(عدن الغد)نجيب الداعري:

نال الباحث صالح يحيى صالح علي دقش، صباح يوم ( الأثنين ) الموافق 22 أغسطس 2022م ، شهادة الماجستير بامتياز من كلية الآداب بجامعة عدن.

وذلك على رسالة الماجستير التي تقدم للدفاع عنها أمام لجنة المناقشة والموسومة بـ( جماليات الرمز الصوفي في شعر الأمام عبدالله بن اسعد اليافعي )في قسم اللغة العربية وآدابها (دراسات أدبية).

 وتجدر الإشارة أن البحث الذي أعده الباحث ( صالح يحيى صالح علي دقش ) فريد من نوعه من حيث العنوان والمضمون.

هذا وقد أثنى أعضاء لجنة المشاركة التي ترأسها وأشرف عليها علمياً الأستاذ المشارك الدكتور/ناصر منصور مقراط اليوسفي من جامعة عدن مناقشاً داخلياً ، وشارك فيها الأستاذ المساعد الدكتور/ برهان أحمد إبراهيم خدابخش عضواً مشرفاً علمياً من جامعة عدن ، والأستاذ المساعد الدكتور/ عبدالمجيب حسين مثنى كعضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة لحج  ، على رسالة الماجستير والعمل الذي أنجزه الباحث مضموناً وشمولاً بدراسته التحليلية المستفيضة ، التي تعد الأولى من نوعها في الدراسات الأدبية.

حضر وقائع جلسة المناقشة حضور طيب ومتميز من اساتذة ودكاترة الكلية ومنهم: الدكتور محمد الطيار,  والدكتور مكوع,  والدكتور عمشوش,  والدكتور الربيعي,  والدكتور البحبح وحضر من محبي الباحث, الأستاذ/علوي الصلاحي مدير مكتب التربية والتعليم م/لبعوس يافع,  والأستاذ/ محمد احمد السيلاني مدير مجمع النصر التربوي والتعليمي م/لبعوس يافع,  والأستاذ /علي العمري,  والوالد/ صالح الدحوك ولفيف من الأهل ،  وجمع غفير من محبي الباحث.