آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:32م

أخبار المحافظات


معهد التدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة يقيم بازاراً وطبق خيري

الثلاثاء - 23 أغسطس 2022 - 08:29 م بتوقيت عدن

معهد التدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة يقيم بازاراً وطبق خيري

أبين(عدن الغد)خاص:

اقام معهد التدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة صباح اليوم بمقره بزنجبار فعالية بازارا وطبق خيري لتيسير عمل المعهد الذي افتتحت الدراسة فيه حتى يتمكن من اداء واجباته والقيام بمهامه في تعليم وتدريب وتأهيل ودعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحبت الاستاذة اشواق سيلان مديرة معهد التدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بالضيوف الذين حضروا للمشاركة في الطبق الخيري وعلى راسهم مستشار محافظ ابين الاستاذ عبدالناصر اليزيدي ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة الاستاذة خلود القديري وعددا من الشخصيات الاجتماعية والنسوية.

وطافت سيلان  بالضيوف في اجنحة المعرض الذي احتوى على العديد من الاعمال اليدوية ومنتجات الخياطة والمشغولات والمنسوجات وغيرها والتي قام بها ذوي الاحتياجات الخاصة تعبيرا عن مدى إصرار وعزيمة شريحة المعاقين في اثبات ذاتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبه التي تشهدها البلاد.

واشارت سيلان إلى أهمية تدريب المعاقين حركيا وذوي الاحتياجات الخاصة، واكتشاف وتنمية المواهب والمهارات الكامنة فيهم وتأهيلهم مهنيا ورفد سوق العمل بهم واهمية تعاون المجتمع مع هذه الفئة والقبول بها وعدم تهميشها وضرورة إشراكها في مجالات الحياة المختلفة.داعية السلطة المحلية والجهات المسؤولة الى دعم هذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما دعت سيلان ايضا اولياء الامور الى تسجيل اولادهم من ذوي الاحتياجات الخاصة موضحة لهم بان الدراسة قد افتتحت في المعهد وانخ بامكانهم الحاق ابناءهم فيه لتعليمهم وتدريبهم وتاهيلهم.

وقدمت مدير معهد المعاقين اشواق سيلان شكرها لمحافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم على دعمه للمعهد وتسهيل وتذليل الصعاب امام ادارته، وقدمت شكر خاص لمستشار المحافظ عبدالناصر اليزيدي ولرئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خلود القديري على دعمهم السخي وحضورهم ومشاركتهم في الطبق الخيري. والتمست العذر لمن لم يتمكن من الحضور من قيادات ومسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة.


*من محمد عبيد