آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:32م

أخبار المحافظات


الوكيل التميمي يشيد بفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء

الثلاثاء - 23 أغسطس 2022 - 12:03 م بتوقيت عدن

الوكيل التميمي يشيد بفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء

(عدن الغد)خاص:

أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات حضرموت الوادي والصحراء الأستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي بأنشطة واسهام فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء ، في دعم ورعاية الطلاب المتفوقين في كليات جامعة سيون وكلية المجتمع بسيئون وكلية العلوم الشرعية بتريم التابعة لجامعة الأحقاف ومعهد العلوم الصحية .

لافتا أن الحدث العلمي الكبير في احتضان مدينة سيئون اختبار اليوس للطلاب المتقدمين للمنح بالجامعات التركية بإشراف المؤسسة يجب أن يتفاعل معه الجميع لإنجاح هذه الفعالية سيما وأن مدينة سيئون ستستقبل حوالي ١٤٠ طالبا وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية سيتنافسون على ١٠٠ مقعد وهو حدث علمي لأول مرة وبهذا العدد .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه مدير فرع المؤسسة المهندس / عمر عبيد باعارمة ، الذي استعرض نشاط وأهداف ورسالة المؤسسة منذ تأسيسها من قبل المؤسس سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور / عمر عبدالله بامحسون ، في الاهتمام بالطلاب المتفوقين ، مشيرا بما حققه الطلاب المتفوقين المبتعثين للدراسات العليا في العديد من جامعات العالم وكانوا خير سفراء للمؤسسة والوطن و رسموا و زينوا لوحات الشرف والتفوق في التحصيل العلمي بالجامعات ، وهم الآن يساهمون في التنمية في مختلف التخصصات العلمية من خلال مواقعهم القيادية .

وفي اللقاء استعرض المهندس / باعارمة الحدث العلمي الكبير الذي ستشهده مدينة سيئون في استضافة وفد من تركيا لإجراء اختبارات اليوس للطلاب والطالبات المتقدمين للمنح بالجامعات التركية يوم الخميس القادم بالتنسيق بين فرع المؤسسة والشراكة مع فرع مؤسسة الخريجين وجامعة سيئون .

وأوضح المهندس / باعارمة كافة التحضيرات والاستعدادات لإنجاح هذا الحدث مقدما شكره وتقديره لجامعة سيئون والمعهد الصحي على تفاعلهما في إنجاح هذا الحدث .

إلى ذلك أكد الوكيل المساعد / التميمي على دعم السلطة المحلية في إنجاح هذا الحدث ، معبرا عن شكره وتقديره لسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور / عمر عبدالله بامحسون على ما يقدمه وسعيه الدائم لأبنائه الطلاب والطالبات المتفوقين وخلق الفرص في الحصول على المنح الدراسية ودعم الطلاب والطالبات المتفوقين في هذه الظروف الصعبة سائلا العلي أن يجعل ما يقدمه وكل الخيرين في ميزان حسناتهم.