آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


مدير صندوق رعاية المعاقين تبارك لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة حصوله على المركز الأول في الثانوية العامة

الثلاثاء - 23 أغسطس 2022 - 12:29 ص بتوقيت عدن

مدير صندوق رعاية المعاقين تبارك لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة حصوله على المركز الأول في الثانوية العامة

عدن (عدن الغد) خاص :

هنأت المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى محمد فضل الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين اجتازوا اختبارات الثانوية العامة وحصلوا على المراتب الأولى للعام الدراسي 2021-2022م.

وعبرت الدكتورة نجوى فضل عن اعتزاز قيادة الصندوق بما حققه الطالب علي ناصر عبدالرحمن من نجاح متميز،  وحصوله على المركز الأول  بمعدل 95% في القسم الأدبي على مستوى المحافظات المحررة.

مشيرة إلى أن النتائج المتميزة التي حصدها الطالب علي ناصر وزملاؤه من ذوي الاحتياجات الخاصة في اختبارات الثانوية العامة  "تؤكد لنا جميعا أنه لا إعاقة في طلب العلم والمعرفة، وأن الإعاقة الحقيقية هي الوقوف أمام قدرات الأفراد وعدم  تهيئة الظروف المناسبة لهم"..

وثمنت مدير صندوق رعاية المعاقين دور وجهود أولياء أمور الطلاب والجمعيات والمراكز المهتمة بذوي الإعاقة الذين كان لها الدور البارز لوصول الطلاب إلى هذا الانجاز.. مؤكدة حرص الصندوق على رعاية وتشجيع الطلاب على مواصلة التعليم بمختلف المستويات والمراحل التعليمية، وتمكينهم للمشاركة في الحياة العامة.  

من جهتها عبرت رئيسة جمعية رعاية وتأهيل الصم -  عدن إعتدال عبدالحميد سلام عن جزيل الشكر والتقدير لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلا بالدكتورة نجوى فضل على ما يقدمه من دعم وتشجيع لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.. لافتة أن ما تحقق للطلاب من نجاح يعود الفضل بعد الله سبحانه للدكتورة نجوى فضل التي تولي أبناءنا جل الاهتمام والرعاية.

وأوضحت أن الطالب علي ناصر وزملاءه الذين حصدوا مراتب أولى لهم رغبة في مواصلة الدراسة الجامعية أسوة بزملائهم الذين سبق وأن التحقوا بكثير من الجامعات والمعاهد العلمية في الداخل والخارج.