آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-11:05ص

رياضة


أكد احقية نجوم تعز تمثيل منتخبات الوطن.. عبده علي: مواهب تعز تتعرض للاستهداف !

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 09:54 م بتوقيت عدن

أكد احقية نجوم تعز تمثيل منتخبات الوطن.. عبده علي: مواهب تعز تتعرض للاستهداف !

تعز(عدن الغد)خاص:

اعتبر المدرب الوطني الشاب عبده علي بطولة منتخبات مدارس الجمهورية فرصة جيدة لخلق الالفة بين ابناء الوطن الكبير المتلهف إلى نشاط رياضي يجمع الشمل ويشعل انوار المحبة .

وأكد عبده علي أن الدورة التي اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن قبل ايام كانت ناجحة من جميع النواحي التنظيمية فنيا و إداريا منذ البداية وحتى صافرة النهاية .. وابدى مدرب منتخب تعز سعادته بالاداء الرائع الذي قدمه ممثلي مدارس عاصمة الضباب وكانوا قاب قوسين من التتويج باللقب الذي ذهب لاشقائهم من ابين .

بن علي قال أن المشاركة رغم الظروف الصعبة التي رافقت مرحلة الاعداد وما تلاها من معوقات كادت تحرم النجوم الصغار من خوض التحدي المرتقب لم تكن لتثني الجميع عن تقديم انفسهم بصورة المنافس  لا المشارك حتى مع وجود الفوارق بين المنتخبات المتواجدة ويضيف : " كنا نؤمن اننا من ننافس انفسنا وهي رسالة صريحة وواضحة للقائمين على المنتخبات الوطنية للفئات العمرية الذين يتجاهلون مواهب وجواهر تعز التي قدمت منذ عقود نجوم تطرزت بهم المنتخبات الوطنية لكن الامر تغير وباتت مهجورة ومهملة بسبب وبدون سبب ما ولد حالة من الاحباط لشريحة النشء والشباب بالذات " .

ويؤكد المدرب الشاب الذي يعد من كوادر نادي الصقر النموذجي أن الاهمال لا يجب السكوت عليه :" هناك من يشرعن لسرقة احلام الصغار ويمنح الحق لمن لا يستحق ، المجاملة والمحاباة مستمرة ومنتخب مدارس تعز قدم نموذجا متميزا للمواهب التي تستحق خوض التحدي باسم الوطن وليس باسم المدرسة أو النادي ويشهد على ذلك المستوى الطيب الذي قدموه النخب الفنية والتدريبية الوطنية التي حضرت البطولة وكانت مبهورة باداء لاعبينا ".

مشددا : " الاتحاد العام للعبة مطالب باعطاء الحق لاهله وانصاف من يستحق ، تعز تمتلك خامات واعدة ومواهب ينتظرها المستقبل لكنها تقابل بالخذلان والاهمال وتُعطى الافضلية بحسب اهواء وامزجة القائمين على الاتحاد والمدربين المختارين لقيادة المنتخبات دون العودة إلى الملعب لاختيار الأفضل والأجدر في ظل غياب بطولات تخص هذه الفئات وصولا إلى المنتخب الأول ".

واعتبر عبده علي ان حديثه لا يعني الانتقاص أو التقليل من ( س ) أو ( ص ) من المدربين أو اللاعبين بقدر ما هو حقيقة ثابتة لا يختلف عليها اثنين فالمواهب يجب أن تأخذ حقها من الاهتمام والرعاية والانصاف كونها ثروة تخص البلد وتعني الكثير لمن عمل لتظهر من اسرة ونوادي ومدربين ومن العيب ان تواجه بالنكران والاستهداف احيانا ..

مختتما تصريحه بالشكر والثناء لطاقم المنتخب المدرسي الفني والإداري تفانيه واخلاصه بمهنية ونموذجية وكذلك لكل من دعم وساند مسيرة النجوم بمحبة مغمورة بالتقدير.

الجدير ذكره ان منتخب تعز المدرسي حل ثانيا في البطولة المدرسية للمنتخبات بعد خوضه النهائي أمام شقيقه منتخب ابين الفائز بهدف وحيد .. ويقيم مكتبا التربية والتعليم و الشباب والرياضة صباح الخميس القادم حفلا تكريما للابطال يحتضنه ملعب الشهداء.