آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-12:02م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء أبين يمكّن (21) إمرأة بمشاريع اقتصادية صغيرة

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 05:44 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يمكّن (21)  إمرأة  بمشاريع اقتصادية صغيرة

زنجبار(عدن الغد) خالد دهمس

اقام صباح اليوم الاثنين 22/ 8/ 2022م بقاعة الاتحاد بمقره بمدينة زنجبار اتحاد نساء اليمن محافظة أبين احتفالية بمناسبة  توزيع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات  ضمن مشروع التمكين الاقتصادي وتحسين سبل العيش بدعم صندوق الامم المتحدة للسكان Unfpa عبر المساحة الآمنه من خلال توزيع (21) مشروع اقتصادي صغير يتوزع على (7) في الخياطة مكينة خياطة وقماش وعدة خياطة ولوحة شمسية وبطارية (4) في النسالة ومنها مكينة خياطة ومعداتها (8) بخور مع عدته بالإضافة شولة وانبوبة غاز (2) النقش مع عدته  .

بحضور مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج ومستشاري المحافظ لشؤون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي والشؤون القانونية المحامية وفاء الخضر والأمين العام لاتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين الاستاذة عديلة أحمد الخضر  التي القت كلمة تعريفية بالمشروع مرحبة بالضيوف الحاضرين احتفالية توزيع مشاريع تمكين اقتصادي لعدد (21) من النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات والنازحات..

مضيفة في حديثها:  ان التمكين الاقتصادي متعدد القطاعات الممول من صندوق الامم المتحدة للسكان(UNFPA)  حقق قفزة نوعية في التحسين الاقتصادي للمرأة والاسرة  حيث بدأ مشروع التمكين الاقتصادي منذ العام 2019م وحتى اليوم بنجاح كبير وهو متعدد الخدمات ومنها الدعم القانوني للنساء المعنفات والدعم الصحي والنفسي من خلال وجود اخصائية نفسية واجتماعية والدعم النفسي الأطفال ذكور وإناث.

منوهه الى ان اتحاد نساء اليمن بأبين لديه كادر نسائي مؤهل ومتمكن يقدم الخدمات للنساء بمعايير جودة عالية يؤكدها مستشارو صندوق الامم المتحدة للسكان..

واضافة:  نحن ننطلق انطلاقة جديدة في تحسين بيئة العمل وتحسين المستوى العام للخدمات  من خلال استخدامها في مكانها الحقيقي.

وفي ختام حديثها تمنت "عديلة الخضر"  للنساء النجاح في مشاريعهن بما يعود بالنفع عليهن واسرهن وسيظل اتحاد نساء أبين راعي وداعم لتلك المشاريع الناجحة..

من جانبة تحدث مدير عام زنجبار "غسان شيخ"  راعي الاحتفال معبراً عن شكره وتقديره وامتنانه لقيادة اتحاد نساء اليمن أبين لما يقدمنه من خدمات كبيرة للمرأة ومنها هذه المشاريع الاقتصادية الصغيرة المدرة للدخل في مجال الخياطة وصناعة البخور وغيرها من المشاريع التي تعود بالنفع على الاسرة والمجتمع..

مديرة المساحة الآمنة الاستاذة اشجان صالح عبدالرحمن تحدثت قائلة ضمن برامجنا في المساحة الآمنة ننفذ العديد من الأنشطة النوعية المصاحبة للتمكين الاقتصادي ومنها التوعية والدعم النفسي وكيفية إدارة المشاريع وتطبيق المعايير في اختيار المستفيدات،

مشيرة:  نعمل كي تصبح المرأة فاعلة في المجتمع وهناك جهود تبذل في التدريب فقد اصبحن النساء المتدربات قادرات على فهم المهنة..

كما يسعى الاتحاد خلال العام الحالي 2022م الى إدخال مشاريع جديدة منها التدريب على الحياكة والزراعة المنزلية وزراعة الحدائق..

كما تم استعراض بعض قصص النجاح  لمشاريع صغيرة لعدد من النساء تمكن من تحسين مستواهن المعيشي والاسري..

كما قام الضيوف بتسليم عدد من المستفيدات شهادات التدريب المقدمة من إداره المساحة الآمنة بالاتحاد.

حضر الفعالية مدير عام فرع وكالة انباء سبأ م/ أبين الاستاذ فضل الشبيبي ونائب مدير الاعلام أ/محمد صالح عبدالرحمن ومديرة التدريب والتأهيل بالاتحاد منى عبدالحميد ومديرة الشؤون المالية والادارية بالاتحاد طلحة عبدالكريم ورئيسة اتحاد النساء فرع الوضيع فاطمة الذلقي والمدربة منى ابوبكر وعدد من الاعلاميين