آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-06:46م

أخبار عدن


بتمويل من مؤسسة رنين اليمن.. بصمة حياة تدشن ورشة تدريبية لتعزيز الارشادات التوعوية لشرطة السير بعدن

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 03:10 م بتوقيت عدن

بتمويل من مؤسسة رنين اليمن.. بصمة حياة تدشن ورشة تدريبية لتعزيز الارشادات التوعوية لشرطة السير بعدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

بدأت "اليوم" بالعاصمة عدن فعاليات الورشة التدريبية لتعزيز الارشادات التوعوية لشرطة السير بمحافظة عدن , ضمن برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن.  

الورشة التي تنفذها مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية بالتعاون مع مركز اليمن لدراسات وحقوق الإنسان، بتمويل من مؤسسة رنين اليمن تستهدف 40 مشاركا من منتسبي شرطة السير بمحافظة عدن . 
  وتتضمن الورشة التي تنعقد على مدى ثلاث ايام الى تعزيز دور رجال المرور في حفظ الامن والأستقرار ، واكساب المشاركين  مهارات لتنظم العمل الاداري والميداني وكذا مهارات طرق اتخاذ صنع القرارات المتعلقة بعمل شرطة السير وحل مشاكلها .

وأشار رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان, محمد قاسم نعمان  ان الورشة تأتي ضمن مشروع تعزيز السلام المحلي التي تستهدف اجهزة السلطات المحلية في محافظة عدن والتي ينفذها مركز اليمن لدراسات وحقوق الإنسان لتعزيز عمل السلطات المحلية .

فيما أوضح رئيس مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية "خالد حسن محمد" الى ان الورشه ستقف خلال مدة انعقادها لمناقشة قانون المرور واهمية تطبيقه على ارض الواقع ، وبما يسهم في استعاده الوعي المجتمعي لدى المواطنين تجاه رجال المرور في تنفيذ اجراءات السلامه المروريه .

من جهتها اوضحت المديرة التنفيذية للمؤسسة "حنين علي محمد" الى ان مؤسسة بصمة حياة وبدعم من مؤسسة رنين اليمن ، ستنفذ في ختام  الورشة مشروع تركيب 6 مظلات جديدة لشرطة السير تستهدف ثلاث مديريات ، وكذا عمل لوحات إرشادية عدد 10 لوحة ، وتوفير  زي شرطة السير لعدد 100 من منتسبي رجال المرور مع الملحقات المرتبطة.

وكان مدير قسم الموارد البشريه بشرطة السير "عبدالله الجعره " القى كلمة اكد من خلالها على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تستهدف تأهيل وتدريب رجال المرور ، وذلك  للاهمية التي تحتلها شرطة السير في اطار مشروع مسار تعزيز الأمن العام والاستقرار في عدن.

مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمات المجتمع المدني الهادفه الى استعادة هيبة رجال المرور من خلال تنفيذ حملات توعويه لرفع وعي المجتمع حول أهمية الالتزام بقوانين شرطة السير .