آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-12:46م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء أبين يوزع 21 مشروع مصغر على النساء والفتيات في إطار مشروع توفير سبل العيش

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 02:21 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يوزع 21 مشروع مصغر على النساء والفتيات في إطار مشروع توفير سبل العيش

أبين(عدن الغد)خاص:

نفذ اتحاد نساء أبين صباح اليوم الأثنين في قاعة الاتحاد بعاصمة محافظة أبين مديرية زنجبار توزيع مشاريع مصغرة في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي ضمن الخدمات متعددة القطاعات الذي يقدمها الاتحاد عبر المساحات الآمنة إلى النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

وفي افتتاح الفعالية رحبت الأمين العام لاتحاد نساء أبين عديله احمد خضر بالحاضرين واوضحت أن بداية المشروع كان في العام 2018م وكانت البداية الفعلية في عام 2019م حيث استفاد من المشروع خلال السنوات الماضية أكثر من 450 أسرة تم توزيع للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات فيها مشاريع صغيرة ومدره للدخل .

واضافت نسعى إلى اختيار المشاريع النوعية التي ستسهم في تحسين مستوى دخل النساء والفتيات وأسرهن بشكل كبير بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الاتحاد في إطار المشروع منها الدعم النفسي للأطفال الإناث والذكور والدعم القانوني وأيضاً الدعم المادي بمبالغ نقدية بسيطة للعلاج وتوفير أطباء للمتابعة النفسية إلى جانب التمكين الاقتصادي بالمشاريع الصغيرة .

وأشارت إلى إن الاتحاد يحرص على أن يكون هناك كادر مدرب ومؤهل يقوم بتدريب وتأهيل النساء على المهن والحرف والاشغال اليدويه ومتابعة تطور المشاريع وتنميتها واستداماتها وفي ختام كلمتها تمنت التوفيق والنجاح لجميع النساء والفتيات المستفيدات من التمكين .

وفي كلمة السلطة المحلية عبر مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج الكثيري عن سعادته البالغة بمشاركته في هذه الفعالية التي ينفذها اتحاد نساء أبين في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي ضمن الخدمات المتعددة القطاعات التي يقدمها اتحاد نساء أبين للنساء والفتيات المعنفات عبر المساحات الآمنة .

وأشار إلى أن هذا العمل هو نتاج جهود كبيرة لقيادة اتحاد نساء أبين ممثلة برئيسة الاتحاد القديرة آمنة محسن العبد والأمين العام للاتحاد الاخت عديلة خضر التي تبذلها في سبيل خدمة النساء والفتيات في محافظة أبين .

واكد أن السلطة المحلية ستكون إلى جانب قيادة الاتحاد وداعمه لها بحسب الإمكانيات المتاحة وتمنى أن تعود هذه المشاريع بالنفع على أسر النساء وتمكنهن من الاعتماد على أنفسهن .

وفي كلمة المساحات الآمنة أشارت مديرة المساحات الآمنة اشجان صالح عبدالرحمن إلى أنه يتم اليوم توزيع عدد 21 مشروع مصغر على النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات 7 في الخياطة و8 في البخور و4 في النسالة و2 في النقش واكدت أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة النساء والفتيات في تحسين مستوى المعيشة .

ولفتت إلى أن المساحات الآمنة أقامت في السنوات الماضية العديد من الدورات التدريبية للنساء والفتيات وفي هذا العام تم أضافت دورات جديدة في مجالات متنوعة واستهداف نساء وفتيات من عدة مناطق في المحافظة من أجل تحسين مستوى معيشتهن وتصبح النساء فاعلات في المجتمع وتقدمت بالشكر إلى قيادة الاتحاد والمدربات والمتدربات على الجهود التي تبذل من أجل نجاح هذا المشروع .

وتحدثن بعض النساء والفتيات المستفيدات من المشاريع عن مدى الاستفادة من هذه المشاريع والتدريب والتأهيل الذي يتلقوه في المساحات الآمنة وتقدموا بالشكر إلى قيادة الاتحاد والمساحات الآمنة والمدربات على الجهود التي ببذل خلال فترة التدريب بعد ذلك تم عرض روبرتاج يحكي قصص نجاح لنساء استفدن من التمكين بالمشاريع الصغيرة عبر المساحات الآمنة لاتحاد نساء أبين .

وفي ختام الفعالية تم توزيع الشهادات التقديرية والمشاريع الصغيرة على النساء والفتيات المستفيدات من التمكين، حضر ذلك مستشاري محافظ محافظة ابين لشئون التنمية والاستثمار والشئون القانونية الشيخ عبدالناصر اليزيدي والمحامية وفاء خضر ومدير عام وكالة الأنباء اليمنية سباء فضل الشبيبي ونائب مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين محمد صالح عبدالرحمن وبعض القيادات النسوية لاتحاد نساء أبين وعدد من الصحفيين .


*من محمد صالح عبدالرحمن