آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-08:04م

أخبار المحافظات


بتمويل من صندوق الأمم المتحدة .. إتحاد نساء أبين يقيم إحتفالية إختتام برنامج التمكين الإقتصادي

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 02:11 م بتوقيت عدن

بتمويل من صندوق الأمم المتحدة .. إتحاد نساء أبين يقيم إحتفالية إختتام برنامج التمكين الإقتصادي

زنجبار (عدن الغد) نظير كندح

نظم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم الأثنين في قاعته بالعاصمة زنجبار الإحتفالية الختامية للمشاركات في دورات مشروع التمكين الإقتصادي للربع الثاني من العام الجاري 2022م والذي استهدف ( 21 ) إمرأة وفتاة في مجالات الخياطة والنسالة وصناعة البخور ونقش الحناء ..

يأتي ذلك ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات من خلال المساحات الآمنه للنساء والفتيات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) ..

وفي الإحتفالية ألقى مدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ كلمةً بالمناسبة عبر فيها عن إعجابه بهذا المشروع الإقتصادي الذي يوفره إتحاد نساء اليمن للمرأة والفتيات الضعيفات والمحتاجات اللائي يحتاجن للدعم والتمكين في مشاريع تخدم حياتهن ، مشيدا بدور فرع الإتحاد ونشاطه المثابر نحو المرأة في أبين والأخذ بيدها ومساندتها بالمشاريع التي تنمي من قدرتها وترفع من مستواها المعيشي والمادي ..

وقالت مستشارة المحافظ للشؤون القانونية ومسؤولة المتابعه والتقييم في المساحه الآمنه المحاميه/ وفاء أحمد إن عمل الإتحاد من خلال هذا المشروع متعدد الجوانب إضافةً إلى التأهيل والتدريب وإكساب المرأة والفتاة الخبرة المهنية وإدماجهم في سوق العمل هناك حلقة متكاملة من المساعدة والإسناد للمرأة في مجالات الدعم الصحي النفسي والقانوني الذي يوفره الإتحاد في معالجة كافة القضايا التي تتعرض لها المرأة ..

من جانبها قالت الأمين العام لإتحاد نساء أبين أ. عديله خضر إن الإتحاد يعمل في هذا المشروع الذي تموله الأمم المتحدة للسكان منذ ( 4 ) سنوات استطعنا خلالها إدماج العشرات من النساء والفتيات من المعنفات ومحدودي الدخل والنازحين وإدماجهم في مشاريع صغيرة متعددة الجوانب والأنشطة وتحقق لهم الاستقرار المعيشي وتنمية الدخل ، مضيفة إن إتحاد نساء أبين يعمل على الدوام على تحقيق الاستقرار للمرأة وتحسين مستواها العملي والثقافي ..

وأشارت مديرة المساحة الآمنه بأبين أ. أشجان صالح عبدالرحمن أن مشروع التمكين في مرحلته الثانية إستفادت منه ( 21 ) إمرأة وفتاة من المعنَّفات والمعيلات لأسرهم والأسر الأشد فقراً في مجالات الخياطة والنسالة وصناعة البخور ونقش الحناء ، مناشدةً المنظمات الداعمة دعم أنشطة وبرامج الإتحاد حتى يلامس إحتياجات الكثير من النساء والفتيات الذي يحتاجن لمثل هذه المشاريع التي تحسن من أوضاعهن المعيشية والمادية ..

هذا وجرى في الحفل توزيع المعدات والمستلزمات الأساسية للمشاريع الخاصة بالمستفيدات وتوزيع شهادات تقديرية وشهادة خبرة ..

حيث عبَّرن كثير من المستفيدات عن سعادتهم وهنَّ يتسلمن هذه المعدات ، شاكرين للإتحاد وصندوق الأمم المتحدة للسكان هذا الإهتمام بأوضاعهن ..

الجدير بالذكر أن النساء المستفيدات من المشروع التمكين الإقتصادي خلال الفترة من عام 2019م وحتى الربع الثاني من هذا العام الجاري (361 ) إمرأة وفتاة ..

حضر الحفل مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار أ. عبدالناصر اليزيدي ومدير وكالة ( سبأ ) للانباء بأبين أ. فضل الشبيبي ونائب مدير إعلام أبين أ. محمد صالح عبدالرحمن ومدير إعلام زنجبار أ. خالد دهمس وسكرتير مركز " أبين " الإعلامي أ. محفوظ كرامه ..