آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:32م

أخبار المحافظات


في إنجاز غير مسبوق ... هيئة استثمار لحج تحقق إعلى تكلفة استثمارية للمشاريع المسجلة .

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 01:39 م بتوقيت عدن

في إنجاز غير مسبوق ... هيئة استثمار لحج تحقق إعلى تكلفة استثمارية للمشاريع المسجلة .

لحج((عدن الغد)) خاص

شهد النصف الأول من العام الحالي 2022م تسجيل عدد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة والهامة في محافظة لحج، رغم التداعيات الغير مسبوقة للحرب التي تشهدها اليمن منذ ثمان سنوات على الاقتصاد الوطني وبيئة الاستثمار والمخاوف المتعلقة بالوضع الامني .
وقد جاء تسجيل هذه المشاريع نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة فرع الهيئة العامة للاستثمار بدعم وتشجيع من اللواء الركن احمد التركي محافظ المحافظة، في الترويج الجيد للفرص الاستثمارية والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين .
وكشف التقرير الصادر عن فرع الهيئة العامة للاستثمار في محافظة لحج للنصف الأول من العام الحالي 2022م عن تسجيل إعلى تكلفة استثمارية على الإطلاق للمشاريع المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي منذ افتتاح الفرع، حيث بلغت 56 مليار ريال يمني .
وشهد اجمالي التكلفة الاستثمارية تفوقاً ملحوظاً بنسبة 77% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021م البالغة 13 مليار ريال يمني .
واكد التقرير ارتفاع قيمة الموجودات الثابتة للمشاريع المسجلة بنسبة 85% مقارنتاً بنفس الفترة من العام الماضي .
واشار التقرير إلى أن المشاريع الاستثمارية المسجلة شملت القطاع الخدمي والصناعي، ومتوزعة في ثلاث مناطق هي العماد وجلاجل والرباط الشرقي في مديرية تبن .
ووفقاً للتقرير فإن هذه المشاريع سوف توفر 273 فرصة عمل لابناء المحافظة .
وفي اطار جهود جذب المستثمرين وتشجيعهم اعلن محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله التركي عن تقديم المزيد من التسهيلات وتذليل الصعوبات للمستثمرين .
داعياً رجال المال والاعمال المحليين والخليجيين للاستثمار في لحج واستغلال الفرص التي تتمتع بها المحافظة متعهدا لهم بحماية استثماراتهم .
من جانب آخر أكد علاء ابراهيم علي القائم بأعمال مدير الهيئة في المحافظة على المضي قدماً نحو تعزيز الجهود وتكثيف العمل من أجل جذب استثمارات جديدة تسهم في خدمة التنمية ورفد الاقتصاد الوطني .
مشيراً إلى أن الهيئة لديها خطة ترويجية حديثة تهدف إلى ابراز المزايا والمقومات الفريدة للفرص الاستثمارية في المحافظة وسوف يتم تنفيذها خلال النصف الثاني من العام الحالي ، وذلك من خلال اطلاق الموقع الالكتروني للهيئة .