آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-06:24م

أخبار عدن


إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في منصورة عدن

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 10:43 ص بتوقيت عدن

إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في منصورة عدن

(عدن الغد)ثروت جيزاني:

بتوجيهات من الأخ أحمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة وتحت إشراف المهندس رأفت كوكني مدير الأشغال في المديرية ، قام قسم صحة البيئة في مديرية المنصورة بإتلاف أربعة طن مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية في المقلب العام للقمامة  في منطقة بير النعامة مديرية البريقة 

وفي تصريح للأخ حسن الصبيحي رئيس قسم صحة البيئة قال :" ضمن أعمال التفتيش الصحي اليومي تم النزول إلى محل خاص ببيع مواد غذائية متنوعة وحلويات (شوكلاته) ووجدنا أثناء التفتيش مواد غذائية وحلويات متنوعة انتهت صلاحياتها فقام الفريق الفني التابع لقسم صحة البيئة بتحريز الكميات والتي بلغت أربعة طن من المواد الغذائية وحلويات متنوعة منتهية الصلاحية.

وأشار الصبيحي إلى أن الفريق الفني قام بتحرير محضر بالواقعة وحصر للمواد المحرزة وتوقيع غرامة مالية على صاحب المحل.. مؤكداً أنه تم بعد ذلك نقل كافة المواد المحرزة إلى المقلب العام للقمامة في منطقة بير النعامة بمديرية البريقة واتلافها. 

وقال المهندس رأفت كوكني مدير إدارة الأشغال في مديرية المنصورة بعدن إن هناك جدول زمني نتقيد فيه للنزول لغرض التفتيش وكذلك عند استلامنا بلاغات بمثل تلك الحالات المخالفة. 

وأكد الكوكني أن فرق التفتيش التابعة لقسم صحة البيئة بالمديرية تقوم بواجباتها على أكمل وجه وتبذل أقصى الجهود لحماية المجتمع من تلك المواد الضارة والمخالفة للاشتراطات الصحية.