آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-06:36م

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية والتعليم بتعز يفتتح مدرسة العروبة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

الإثنين - 22 أغسطس 2022 - 10:09 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم بتعز يفتتح مدرسة العروبة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

تعز(عدن الغد)خاص:

افتتح الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بتعز صباح يوم الأحد مدرسة العروبة بمنطقة برداد بمديرية صبر الموادم بعد تنفيذ أعمال بناء وترميم وإعادة تأهيل بتمويل من عائلة المزيني وعائلة الفوزان من دولة الكويت الشقيقة، وذلك بحضور الدكتور محمود البكاري نائب مدير الشئون الاجتماعية والعمل والاستاذ محمد الكدهي مدير عام المديرية والاستاذة بلقيس سفيان رئيس مؤسسة رسالتي للتنمية والاستاذة أم حمزة مديرة تنمية الموارد بالمؤسسة.

الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم أوضح أن مكتب التربية في هذا اليوم يستلم مدرسة العروبة من الأخوة والأخوات في مؤسسة رسالتي بعد أن حدث فيها الكثير من التدخلات المتضمنة أعمال بناء وترميم وإعادة تأهيل.

وأشاد بإسم مكتب التربية والتعليم وبإسم كل المواطنين بالدور الكبير لمؤسسة رسالتي وبتمويل الداعمين من دولة الكويت الشقيقة .. مضيفا أنه ليس بغريب على أبناء دولة الكويت فهي كانت ولا تزال السند الحقيقي للشعب اليمني.

داعيا الى استمرار دعم وتمويل مثل هذه المشاريع التي تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنوير الطريق لابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وصناعة الحاضر والمستقبل".

من جانبه قال الدكتور محمود بكاري نائب مكتب الشؤون الإجتماعية :  " سعداء ان نقوم اليوم بإفتتاح مشروع بناء وترميم مدرسة العروبة بتمويل كريم من عائلة المزيني وعائلة الفوزان من دولة الكويت " ، معتبرا أن  المشروع هام  وضروري نظراً لان المنطقة تعاني من كثافة طلابية وقد كان المبنى شبه مدمر ويعجز عن تقديم خدماته التعليمية لأبناء المنطقة.

الأستاذة بلقيس سفيان  رئيسة مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة قدمت خالص الشكر والامتنان لعائلة المزيني وعائلة الفوزان لتمويلهم مشروع بناء وترميم مدرسة العروبة  والذي سيستفيد   منها أكثر من 870 طالب وطالبة.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة أنشطة ومشاريع برنامج التعليم الذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم والرقي به.

حضر الافتتاح :- - أ/ عبدالكريم المجاهد رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية. و-أ/أحمد علي ناجي مدير التربية بالمديرية. و- الشيخ/أمين أحمد الضباب نائب رئيس اللجنة المجتمعية في المديرية و- الشيخ/ عبدالمجيد قاسم عبداللطيف عضو المجلس المحلي لعزلة برداد وأعيان ووجهاء المنطقة.